جوجل تفصل Hangouts إلى تطبيقين: Meet و Chat

بعد أن طرحت جوجل تطبيقي الدردشة الجديدان Allo و Duo، أصبح من الواضح أن منصتها المتكاملة للدردشة Google Hangouts في طريقها كي تبقى منصة للأعمال أكثر منها تطبيقًا للدردشة لعموم المستخدمين.

واليوم أكدت جوجل على هذا حيث أعلنت رسميًا عن فصل Hangouts إلى تطبيقين منفصلين موجّهان خصيصًا للشركات بهدف مساعدتها لإدارة اللقاءات عن بُعد. ويأتي التطبيقان الجديدان باسم: Hangouts Meet و Hangouts Chat.

Hangouts Meet

يتيح Meet تنظيم اجتماعات الفيديو لما يصل إلى 30 شخصًا في آنٍ معًا، بطريقة سهلة جدًا تتم بمجرد مشاركة رابط الاجتماع ولا تتطلب تسجيل أية حسابات أو تنزيل أية إضافات. كما تندمج الخدمة مع حزمة تطبيقات جوجل السحابية للشركات G Suite ما يتيح الحصول على معلومات الاجتماع والاشتراك به مباشرةً من تقويم جوجل وغير ذلك من الميزات.

Hangouts Chat

تصف جوجل تطبيق Hangouts Chat بتطبيق التواصل الذكي الذي يطور تجربة التراسل في Hangouts بطريقة تواكب متطلبات العمل الحديث. ويشبه هذا التطبيق من حيث الفكرة تطبيقات التواصل وإدارة المشاريع للشركات على غرار Slack حيث يتيح التطبيق للعاملين على مشروع معين الدردشة وتبادل الملفات والصور وإنشاء غرف دردشة مستقلة خاصة بكل مشروع من المشاريع ومتابعة تقدم العمل، كما تندمج الخدمة مع Google Drive و Docs وغيرها من الخدمات.

التطبيقان متوفران لمشتركي حزمة G Suite بحيث سيصبح Hangouts Meet متاحًا خلال الأيام القليلة القادمة، في حين يتوجب التسجيل للحصول على النسخة التجريبية من Hangouts Chat.

يُذكر أن جوجل لم تتحدث عن مصير تطبيق Google Hangouts الأصلي وفيما إذا كانت تعتزم الإبقاء عليه بصيغته التقليدية أم أنها ستقوم بإلغائه.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.