جوجل

جوجل تعيد تصميم Google Drive لتبدو أكثر شبهًا بتصميم جيميل الجديد

بالرغم من أن التحديث الجديد لخدمة التخزين السحابي Google Drive لا يجلب ميزات كبيرة جديدة، لكنه يساعد على جعل واجهة الاستخدام أنظف وأسهل من السابق.

خلال وقت سابق من الشهر الماضي، طرحت جوجل نسخة تصميمة معاد تجديدها بنكهة ماتيريال ديزاين لنسخة الويب من خدمتها للبريد الإلكتروني جيميل Gmail، ويبدو أن الشركة تقوم بنفس الشيء مع خدمتها للتخزين السحابي “جوجل درايف” Google Drive، وذلك من أجل توحيد المظهر الخاص بخدمات ومنتجات G Suite.

وبالرغم من أن التحديث الجديد لخدمة التخزين السحابي Google Drive لا يجلب ميزات كبيرة جديدة، لكنه يساعد على جعل واجهة الاستخدام أنظف وأسهل من السابق، مع تغييرات طالت خلفية واجهة المستخدم، والتي انتقلت بدورها من اللون الرمادي إلى اللون الأبيض، مع حصول المربعات والأيقونات على زوايا دائرية أكثر من ذي قبل.

كما أصبح شعار Google Drive الآن أكثر بروزًا في الزاوية العلوية اليسرى من الواجهة. مع تواجد أيقونات “مركز المساعدة” والإعدادات ضمن في نفس سطر شريط البحث، وتحديث طال زر “جديد”، بالإضافة إلى تغيير الخط المستخدم في العناوين الرئيسية، مع دعم مساحات جوجل درايف المشتركة والتخصيصات الأخرى في G Suite.

وفي حال لم يظهر لك التصميم الجديد فلا تقلق، إذ ينبغي عليك الانتظار قليلًا حتى يصل، حيث بدأت جوجل بالفعل بطرح التصميم الجديد، ولكنه قد يستغرق ما يصل إلى ثلاثة أيام قبل أن يتوفر لجميع المستخدمين.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ، ،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *