جوجل تعمل على طرح نسخة للحواسيب الشخصية من تطبيق الدردشة Allo

بعد حوالي عامٍ من الإطلاق، لا يزال تطبيق الدردشة Allo الخاص بجوجل يبحث عن مكانٍ له ضمن أفضل تطبيقات الدردشة وأكثرها انتشارًا بين المستخدمين، وعلى الرغم من تفرد التطبيق نفسه ببعض الميزات، إلا أن هيمنة واتساب وتيليغرام بالإضافة لصعود تطبيقات أخرى مثل Signal تجعل من المهمة صعبة بالنسبة لجوجل.

آخر التحديثات للتطبيق كانت النسخة v9.0 المتوفرة بشكلٍ رسميّ على متجر بلاي، وفي حين أنها لم تقدم الكثير من الميزات للمستخدمين، يبدو أن النسخ القادمة للتطبيق ستتضمن الكثير من الميزات الهامة، وأبرزها نسخة مخصصة للحواسيب الشخصية.

أشارت جوجل سابقًا إلى أنها تعمل على تضمين هذه الميزة في التطبيق، وهو أمرٌ سيوفر المزيد من الإنتاجية خصوصًا بحالة المستخدمين الذين يعتمدون على حاسبهم الشخصيّ بشكلٍ كبير. وجود نسخ خاصة بالحواسيب الشخصية لتطبيقات الدردشة ليس أمرًا جديدًا، فتطبيقات واتساب وتيليغرام وفايبر تمتلك جميعها هذه الميزة، ما يجعل من تضمينها ضمن تطبيق Allo ضرورة أكثر من كونها نقطة تفوق.

بحسب موقع 9to5Google، فإن تحليل الكود الخاص بملف apk للتطبيق يظهر أن الميزة قادمة بلا أدنى شك، ويبدو أن تفعيلها سيكون مشابه تمامًا لطريقة تفعيل نسخة واتساب على الحواسيب الشخصية، حيث سيكون على المستخدم مسح QR-Code يظهر على الشاشة باستخدام هاتفه الذكيّ لتفعيل البرنامج، أو كتابة رمز عددي يصل إلى هاتفه.

بالإضافة إلى ذلك، يؤكد التحليل أن التطبيق سيحصل أيضًا على ميزاتٍ أخرى مثل النسخ الاحتياطيّ للمحادثات وحفظها بشكلٍ مباشر على Google Drive، وتضمين ميزة المحادثات الجماعية السرية Incognito Group Chats، وإمكانية إنشاء الملصقات من صور السيلفي التي يلتقطها المستخدم. في حين أن كافة هذه الميزات هامة وجيدة، إلا أنها لا تعتبر حتى الآن أمورًا تجعل من التطبيق متميزًا عن باقي التطبيقات، بل هي أمور يجب أن تتوفر به لتتمكن جوجل من المحافظة على قاعدة المستخدمين المعتمدة على Allo. حتى الآن، تبقى أبرز ميزات التطبيق هي التكامل مع المساعد الذكيّ Google Assistant بالإضافة لميزات تعديل حجم الخط أثناء الكتابة، والتوافق مع لوحة مفاتيح Gboard ومميزاتها المختلفة.

لا نعلم حاليًا متى ستقوم جوجل بتوفير هذه الميزات، وإن كانت ستطرحها جميعها عبر تحديثٍ واحد ضخم أم بشكلٍ منفصل عبر عدة تحديثاتٍ متتابعة، ولكن يبدو أنها قادمة خلال وقتٍ قريب للمستخدمين.

إن لم تقوموا بتجريب التطبيق بعد، يمكنكم تحميله وتنصيبه من متجر بلاي: اضغط هنا.

هل تستخدمون تطبيق Allo؟ ما رأيكم به حتى الآن؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر1، المصدر2

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

ahsae1000 يقول:

برنامج جميل جداً ولكن فيه الكثير من النواقص المهمة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *