جوجل تعمل على توفير الواقع المعزز ARCore لحواسيب كروم بوك

تعمل شركة جوجل على إضافة دعم لمنصة الواقع المعزز ARCore لمجموعة محددة من نماذج حواسيب كروم بوك Chromebook.

في أواخر شهر أغسطس من عام 2017، قدمت جوجل الإعلان الأولي لدخولها عالم الواقع المعزز بقوة من خلال ما يسمى منصة ARCore، وخلال شهر فبراير 2018 طرحت عملاقة البحث النسخة الأولى من ARCore 1.0، والتي تتيح للمطورين جلب تجارب الواقع المعزز المتطورة إلى أجهزة أندرويد المتوافقة مثل تشكيلة هواتف Pixel من جوجل وأحدث أجهزة سامسونج الرائدة.

ومن الواضح أن منصة ARCore هي المستقبل وهي ما تراهن عليها جوجل فيما يخص الواقع المعزز، وذلك بعد إيقافها مشروع تانغو Tango الذي مثل جهدها السابق في الواقع المعزز، والذي كانت فكرته تتمثل في إمكانية جلب تطبيقات الواقع المعزز Augmented Reality إلى هواتف أندرويد.

ويبدو أن جوجل تعمل على إضافة دعم لمنصة الواقع المعزز ARCore لمجموعة محددة من نماذج حواسيب كروم بوك Chromebook العاملة بنظامها التشغيلي كروم أو إس Chrome OS، وذلك وفقًا لمجموعة من التعليقات ضمن ملفات مشروع كروميوم Chromium، إذ يرتبط دعم منصة ARCore لنظام Chrome OS بواجهة برمجة التطبيق WebXR المصممة لبرامج الواقع الافتراضي والمعزز.

ومن المفترض أن تكون عملية التنفيذ بالنسبة لحواسيب كروم بوك مشابهة إلى حد ما للنسخة المحمولة من الخدمة، وذلك على الرغم من أن حالات استخدام المنصة على أجهزة كروم بوك التقليدية قد تختلف وتتفاوت إلى حد كبير بالمقارنة مع حالات استخدامها على الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية.

تجدر الإشارة إلى قيام جوجل مؤخرًا بتوسيع نطاق النظام الإيكولوجي لأجهزة كروم بوك، بحيث أصبح النظام متوفرًا على أجهزة الحواسيب اللوحية، وقد تصبح تقنية الواقع المعزز ARCore بمثابة نقطة البيع الرئيسية لمثل هذه المنتجات مستقبلًا، لا سيما بالنظر إلى أهميتها في مجال التعليم، وهو القطاع الذي يستهدفه نظام التشغيل كروم أو إس بشكل أساسي.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.