أردرويد
ماتيريال ديزاين

جوجل تعمل على تجديد لغتها التصميمة ماتيريال ديزاين

جوجل قد تكشف عن نسخة جديدة معاد تصميمها من لغة ماتيريال ديزاين Material Design 2 خلال فعاليات مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O 2018.

في شهر أكتوبر عام 2014، كشف جوجل النقاب عن النسخة الرسمية من أندرويد 5.0 لوليبوب، جنبًا إلى جنب مع عرضها للغة التصميم البصرية المسماة ماتيريال ديزاين Material Design، والتي تتميز بألوان جريئة وحركات انتقالية جديدة واستجابة ناعمة للمس.

وخلال الفترة اللاحقة انتشرت هذه الفلسفة التصميمة بشكل كبير ضمن مختلف نواحي النظام الإيكولوجي لأندرويد، بما في ذلك مختلف تطبيقات جوجل مثل يوتيوب وكروم والتقويم وجيميل، إلى جانب عدد كبير من التطبيقات المطورة من قبل شركات أخرى.

ومع اقتراب الذكرى السنوية الرابعة لكشف النقاب عن هذه اللغة التصميمة الموحدة، فإن جوجل تستعد لإدخال الجيل الثاني منها Material Design 2، وذلك وفقًا لتقرير جديد نشره موقع XDA، والذي يشير إلى أن عملاقة البحث تعمل على تجديد لغتها التصميمة عبر إدخال ألوان وأيقونات جديدة.

وبحسب التقرير فإن الجيل التالي من اللغة التصميمة يوفر العديد من التغييرات الدقيقة، مثل تحسينات على مؤشرات التنبيه، مع تحسينات على كيفية عرض محتوى علامات التبويب، وخاصة العناوين، جنبًا إلى جنب مع تقليل سماكة علامات التبويب القابلة للمس وزيادة سماكة علامات التبويب القياسية.

كما تكشف المعلومات عن التدرجات اللونية الجديدة المستخدمة ضمن ماتيريال ديزاين 2 فيما يتعلق باللون الأحمر والأحمر الداكن والرمادي ضمن ثيمات مشروع كروميوم Chromium، جنبًا إلى جنب مع ألوان جديدة لشريط أدوات كروم القياسي وشريط أدوات وضعية التصفح المتخفي تبدو أكثر إشراقًا بالمقارنة مع الألوان الحالية الرمادية.

وفي حال صدقت معلومات التقرير فإنه قد يكون بإمكاننا رؤية النسخة الجديدة المعاد تصميمها من لغة ماتيريال ديزاين Material Design 2 خلال فعاليات مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2018 المزمع عقده خلال الفترة بين 8 و 10 مايو.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: