جوجل تعمل على إصلاح لمشكلة الشحن السريع مع هواتف Pixel و Pixel XL

في 6 آب/أغسطس الجاري، أطلقت شركة جوجل الإصدار الجديد من نظام التشغيل التابع لها، أندرويد 9 باي Android 9 Pie، وكالعادة، فإن التحديث توفر فورًا لهواتف Pixel التابعة أيضًا للشركة، ولكن مستخدمي الجيل الأول من هواتف Pixel اشتكوا من مشكلة بعد تثبيت التحديث.

المشكلة لم تكن مرتبطة بتثبيت أندرويد 9 باي الجديد، ولكنها ظهرت قبل ذلك بأسابيع، إذ أبلغ العديد من مستخدمي هواتف Pixel و Pixel XL ممن قاموا بتثبيت النسخة التجريبية من النظام عن مشكلة في الشحن السريع، ولأن النسخة كانت تجريبية توقعوا أن تُحل مع النسخة النهائية، ولكن ذلك لم يحدث.

وتمثلت المشكلة في أن هواتف Pixel و Pixel XL، التي تعتمد بالأصل الشواحن المعروف باسم USB-C Power Delivery، لم تعد تُظهر رسالة “الشحن السريع” بعد تثبيت أندرويد 9 باي. والآن خرجت جوجل لتقول إنها تعمل على إصلاح برمجي لهذه المشكلة.

وأضافت جوجل إن الإصلاح في طريقه إلى مستخدمي الجيل الأول من هواتف Pixel ممن يعانون من هذه المشكلة خلال الأسابيع القادمة.

وقال متحدث باسم جوجل لموقع The Verge: “نحن على علم بالمشكلة التي لم تعد تجعل شواحن USB-C من غير فئة  Power Delivery تشحن هواتف Pixel و Pixel XL لعام 2016 سريعًا بعد الترقية إلى أندرويد 9 باي”. وأضاف أن الشاحن السريع باستطاعة 18 واطًا الذي يأتي مع الهاتف هو شاحن PD ولا يُظهر هذا السلوك.

هل تملك هاتف Pixel أو Pixel XL وواجهت هذه المشكلة؟ شاركنا تجربتك بالتعليقات.

مصدر The Verge
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.