جوجل تعلن عن YouTube Gaming خدمة

بعد فشل شركة جوجل العام الماضي في إبرام صفقة بقيمة مليار دولار مع خدمة Twitch المتخصصة ببث الألعاب عبر الشبكة، ونجاح أمازون بشراء الخدمة، أعلنت جوجل أمس عن إطلاق خدمتها الخاصة YouTube Gaming.

وستستخدم الخدمة الجديدة إسم يوتيوب كعلامة تجارية لكنها ستكون خدمة قائمة بحد ذاتها، لها موقعها وتطبيقها الخاص بالهواتف والحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد عند إطلاقها هذا الصيف.

الخدمة الجديدة ستملك صفحات خاصة بأكثر من 25000 لعبة عند إطلاقها، هذه الصفحات ستحتوي على العديد من الميزات الخاصة بكل لعبة مثل البث المباشر وملفات الفيديو المُسجّلة، ويمكن الاشتراك في قنوات YouTube Gaming، والحصول على تنبيه عند بداية أي بث مباشر خاص بالقنوات التي يشترك بها المُستخدم.

 

ومن شأن الخدمة الجديدة أيضاً العمل على تحسين تجرية المُستخدمين بما يخص بث الألعاب عبر الشبكة بشكل مباشرعند إطلاقها، وتعمل جوجل على جعل خدمتها جذابة للمُهتمين، ولن يُضطر المُستخدم لجدولة البث في وقت مبكر، وسيكون هناك تحسين في زمن الوصول ودعم للبث بتقنية 60 إطار بالثانية، ودعم وظائف DVR، ويمكن تحويل البث المباشر لملفات فديو يوتيوب قياسية مُسجّلة، في الوقت الذي قامت فيه خدمة Twitch  بالتوقف عن حفظ ملفات الفديو الخاصة بالمُستخدمين المؤرشفة والتي مضى عليها أكثر من 60 يوماً.

سيبدأ إطلاق الخدمة الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا خلال موعد لم يتم تحديده.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

التعليقات: 4 ضع تعليقك

UAEmirates يقول:

مع بداية هذه الخدمة راح تكون نهاية موقع تويتش لان أغلب الناس الي تبث الألعاب تاخذ الملخص و تعرضه في يوتيوب

صفوان يقول:

60 إطار في الثانية وليس الدقيقة

أحمد عنتر يقول:

صح صديقي تم التعديل 🙂

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *