جوجل تعلن عن JBL Link Bar المخصص لمنصة Android TV

JBL Link Bar

هذا الجهاز يعد الأول من نوعه ضمن هذه السلسلة، ويسمى JBL Link Bar، وهو نظام صوتي مدعوم من منصة Android TV مع مساعد جوجل الذكي المدمج.

في العام الماضي، اكتسبت منصة Android TV واجهة شاشة رئيسية جديدة مع أوريو، والتي تعطي الأولوية للمحتوى، بالإضافة إلى مساعد جوجل الذكي Google Assistant للأوامر الصوتية وإدارة الأجهزة المنزلية الذكية، وعند توصيلها بنظام صوتي، فإن هذه الميزة الأخيرة تجعل من منصة Android TV متحدثًا ذكيًا.

ومع ملاحظة أن عدد مستخدمي منصة Android TV قد تضاعفوا في العام الماضي، فإن جوجل تحاول زيادة هذا التقارب عبر سلسلة من أجهزة مساعدها الذكي الهجينة وأجهزة منصة Android TV، حيث قامت عملاقة البحث بالإعلان عن جهاز جديد مصمم لتطوير المنصة وإنشاء تجارب أبسط من خلال الأجهزة الهجينة التي تضم مكبرات صوت بمساعدها الذكي مع منصة Android TV.

هذا الجهاز يعد الأول من نوعه ضمن هذه السلسلة، ويسمى JBL Link Bar، وهو نظام صوتي مدعوم من منصة Android TV مع مساعد جوجل الذكي المدمج، وبخلاف معظم أجهزة Android TV الحالية أو تجارب التلفزيون الذكي المضمنة، فإن تقنية المساعد الصوتي الذكي يستمر بالعمل بشكل متواصل.

كما يضمن ذلك أن تعمل العبارة الشهيرة “Hey Google” حتى عند إيقاف تشغيل التلفزيون، بحيث يتمكن المستخدمون من طرح الأسئلة وتشغيل الموسيقى والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية من خلال النظام الصوتي JBL Link Bar، وتتوسع إمكانية التحكم بالأجهزة إلى الشاشات المتصلة، بحيث يمكن تشغيل التلفاز والانتقال مباشرة إلى عرض أو قناة محددة عبر صوتك فقط.

ويتشارك هذا الجهاز مع شكل مكبر الصوت الذكي المزود بمساعد جوجل المصنع من قبل شركة JBL، بحيث يتضمن شعار المساعد الذكي الملون على الجانب الأيمن، بالإضافة إلى مؤشرات الإضاءة الموجودة في أجهزة Home Mini أو Home Max مع غطاء من القماش الرمادي يمتد إلى الجانب الخلفي من الجهاز.

في حين يتميز الجزء العلوي البيضاوي بأزرار في المنتصف لرفع مستوى الصوت أو خفضه والتحكم في البلوتوث والتبديل لكتم صوت الميكروفون للحصول على الخصوصية، بالإضافة إلى تواجد أربعة منافذ HDMI، ومنفذ إيثرنت، ومنفذ صوت مخفي، ومن المفترض أن يتوافر هذا الجهاز للشراء في خريف 2018.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.