جوجل تعلن عن ميزة خاصة بأصحاب الكراسي المتحركة ضمن خرائطها

أعلنت جوجل عن تقديم مسارات “يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة” لتسهيل التنقل للأشخاص الذين لديهم احتياجات التنقل.

لقد صُممت خرائط جوجل Google Maps لمساعدة الناس على التنقل واستكشاف العالم، مزدوةً إياهم بالاتجاهات إلى جميع أنحاء العالم، سواء كان السفر بواسطة سيارة أو قطار أو حافلة أو دراجة، أو حتى سيرًا على الأقدام.

ومع أن التنقل بواسطة حافلة أو قطار يعد الخيار الأنسب داخل المدن، إلا أن الأمر يعد تحديًا بالنسبة للأشخاص الذي يستخدمون كراسي متحركة أو أي وسيلة أخرى من وسائل نقل المعاقين، إذ لا تتوفر دائمًا المعلومات بشأن المحطات والطرق التي يمكن الوصول إليها بالكراسي المتحركة بسهولة أو يسهل العثور عليها.

ولجعل النقل العام مفيدًا للجميع، أعلنت شركة جوجل اليوم الخميس عن تقديم مسارات “يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة” لتسهيل التنقل للأشخاص الذين لديهم احتياجات التنقل.

وللوصول إلى المسارات “التي يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة”، اكتب الوجهة التي تريدها في خرائط جوجل، ثم اضغط على “الاتجاهات” ثم اختر رمز النقل العام. ثم اضغط على “خيارات” وتحت قسم “المسارات” ، ستجد خيار “يمكن الوصول إليه بواسطة الكراسي المتحركة” كنوع مسار جديد. ولمّا يُحدد هذا الخيار، ستعرض لك خرائط جوجل قائمة بالمسارات المحتملة التي تأخذ احتياجات التنقل في الاعتبار.

وابتداءً من اليوم، سيتم طرح هذه الميزة في مراكز العبور الرئيسية في جميع أنحاء العالم، بدءًا من لندن ونيويورك وطوكيو ومكسيكو سيتي وبوسطن وسيدني. على أن تصل إلى المزيد من وكالات العبور في الأشهر المقبلة.

وأوضحت جوجل أن المعلومات الجديدة التي ستُضاف إلى خرائطها هي ثمرة تعاون مع أشخاص حول العالم في إطار مبادرة “الإرشادات المحلية” Local Guides التي حددوا من خلالها الأماكن التي يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة في 12 مليون مكان.

بالإضافة إلى خيار “يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة”، أعلنت جوجل أنها كانت مشغولة في تسجيل وتحديث صور خدمة التجوال Street View لمحطات النقل ومراكز المدن في سبيل تمكين الناس من معاينة الأماكن قبل التوجه إليها.

هل تعتقد أن المزايا الجديدة ستكون مفيدة للمستخدمين؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

التعليقات: 1 ضع تعليقك

إضافة قوية ستفيد المقعدين بشكل كبير. أنا كفيف وأستخدم خرائط جوجل يومياً وأعتمد عليها في التنقل. شكراً جوجل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *