جوجل تعلن عن مزايا جديدة لتسهيل الاستماع إلى الكتب الصوتية عبر متجرها

قالت جوجل إن المزايا الجديدة سوف تسهل على المستخدمين الاستماع إلى الكتب سواء أثناء التجوال أو في المنزل.

قبل نحو شهرين، أعلنت شركة جوجل عن توفير خدمة الكتب الصوتية ضمن متجر بلاي في مسعى منها لمساعدة المستخدمين الباحثين عن وسائل تسهل عليهم قراءة الكتب في زحمة الحياة وكثرة المشاغل.

واليوم أعلنت الشركة عن مجموعة من التحديثات التي قالت إنها سوف تسهل على المستخدمين الاستماع إلى الكتب سواء أثناء التجوال عبر الهاتف أو في المنزل عبر مساعد جوجل الرقمي Google Home على جهاز Google Home.

وأوضحت جوجل أن المزايا الجديدة تشمل “الاستئناف الذكي” Smart Resume التي تأتي لحل مشكلة مقاطعة الكلام التي تحدث لمّا يتلقى المستخدم، على سبيل المثال، مكالمة هاتفية الأمر الذي قد يقطع القراءة في وسط جملة أو كلمة. لذا مع الميزة الجديدة سوف ترجع إلى بداية الكلمة أو الجملة التي انقطعت فيها القراءة.

وقالت الشركة أيضًا إن الخدمة أصبحت تدعم ميزة “الإشارات المرجعية” Bookmarks، التي تتيح للمستخدم الرجوع إلى اللحظات المفضلة في الكتاب. كما تأتي التحديثات بدعم ميزة “الروتينات” Routines عبر مساعد جوجل الرقمي Assistant.

ولعل من أبرز المزايا الجديدة أيضًا دعم تسريع حتى 3x أو إبطاء القراءة حتى 0.5x. ومن المزايا أيضًا “شارك مع مكتبة العائلة” Share with Family Library في 13 بلدًا حول العالم، والتي تسمح بمشاركة الكتب الصوتية والكتب الإلكترونيات مع ما يصل إلى 5 من أفراد العائلة مجانًا.

يُذكر أن المزايا الجديدة في طريقها اعتبارًا من اليوم إلى نظامي أندرويد وآي أو إس، وإلى كل جهاز يدعم Assistant.

ما رأيك بالمزايا الجديدة؟ هل تعتقد أنها سوف تسهل الاستماع إلى الكتب الصوتية؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Mohamad Makki يقول:

خدمة مميزة من غوغل… لإشغال وقت الانتقال في السيارة وغيرها بالمفيد النافع مع تردي أحوال الإذاعات الناطقة بالعربية التي صارت عاجزة عن النطق بالعربية الفصحى…
بالإضافة إلى تردي مصداقيتها!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *