جوجل تعلن عن عدد من التحديثات على خدمة G Suite

تهدف التحديثات الجديدة من جوجل إلى منح الشركات المزيد من الطرق لإدارة مشاريع.

لا شك أن أماكن العمل تختلف كثيرًا اليوم عما كانت عليه قبل 30 سنة. ففي السابق كانت الأعمال تُدار ويمكن أن تعتمد على فريق واحد في مكان واحد لإنجاز الأمور. أما في الوقت الحاضر، فالأعمال أصبحت أكثر تنوعًا وديناميكيةً وتوزعًا من أي وقت مضى. الأمر الذي يتطلب أن تكون القرارات سريعة، كما تحتاج فرق العمل إلى أن تنظم قواها بسرعة، ولا يمكن إهدار الوقت على المهام المتكررة واليدوية.

وتعتقد أن جوجل أن حزمتها السحابية G Suite هي الحل الأمثل لهذه المعضلات، فهي، وفقًا للشركة، تُحوّل الطريقة التي تتعاون بها الفرق، مع الأدوات الذكية التي تساعدهم على حل المشكلات بسرعة كما تساعدهم على تكريس وقتهم على العمل الذي يهم.

ولكن ذلك لا يكفي بالنسبة لجوجل، التي أعلنت اليوم عن تحديثات جديدة وذكية لـ G Suite، وهي التحديثات التي تهدف إلى منح الشركات المزيد من الطرق لإدارة مشاريع، مثل إغلاق صفقة مبيعات، أو جلب منتج جديد إلى السوق، كل ذلك من مكان واحد.

ومن التحديثات الجديدة الخبر الذي نشرناه اليوم، وهو إتاحة خدمة Hangouts Chat لجميع مشتركي خدمة G Suite وذلك بعد أن كانت الخدمة خلال المدة الماضية متاحة فقط لبعض مشتركي الخدمة السحابية.

كما أعلنت الشركة أنه خلال الأشهر المقبل سوف تستهدف خدمة التقويم Calender الذكاء الاصطناعي لاقتراح غرف اجتماعات تلقائيًا، وذلك بالنظر إلى مكان وموقع كل حاضر للاجتماع، إضافة إلى سجل حضوره، والمعدات الصوتية والمرئية اللازمة للاجتماعات.

واعتبارًا من اليوم، أصبح بإمكان فرق العمل تكريس وقتهم للعمل من خلال جلب ميزة الوصول السريع إلى خدمة المستندات Docs، وهي ميزة متاحة لخدمة التخزين السحابي Drive. وتمتاز الميزة بدعم الذكاء الاصطناعي لاقتراح ملفات ذات صلة استنادًا إلى إشارات، مثل نشاط المستخدم على Drive أو المعلومات الواردة في المستندات الأخرى.

هل تتوقع أن تفلح جوجل في الهيمنة على قطاع الأعمال؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.