أردرويد

جوجل تعلن عن ساعتي LG Watch Style و Watch Sport بنظام Android Wear 2.0

أعلنت جوجل رسميًا اليوم عن الساعتين الجديدتين LG Watch Style و LG Watch Sport اللتان تعملان بالتحديث الرئيسي الثاني لنظام أندرويد وير – Android Wear 2.0.

الساعتان هما بالطبع من صناعة إل جي، لكن جوجل أشرفت عليهما بشكلٍ كامل من حيث التفاصيل حيث تم إنتاجهما بشكلٍ مشابه لبرنامج هواتف Nexus الذي تعاونت فيه جوجل سابقًا مع شركات عدة لصناعة هواتفها الرسمية قبل أن تبدأ تصنيع هواتفها بنفسها لاحقًا مع سلسلة Pixel.

تمثل الساعتان انطلاقةً جديدة لأندرويد وير تسعى جوجل من خلالها إلى جعل الساعات الذكية أكثر جاذبيةً لفئة أوسع من المستخدمين. تتشابه الساعتان في بعض الميزات لكنهما تختلفان بشكلٍ كبير من حيث التصميم والجمهور المستهدف من كلٍ منهما. وتتمثل نقاط التشابه بكونهما مصنوعتان من الستانلس ستيل عالي الجودة وتحمل كل منهما تاجًا يُقدم طريقة جديدة للتفاعل مع ساعات أندرويد وير. وهما تعملان بمعالج Snapdragon Wear 2100 بتردد 1.1 غيغاهرتز وتحملان 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية ودعم اتصالي البلوتوث والواي فاي إضافةً إلى دعم الشحن اللاسلكي وحساسًا للضوء بهدف التحكم التلقائي بإضاءة الشاشة، مع حساسي التسارع accelerometer وتحديد الاتجاه gyroscope.

LG Watch Sport

وهي الساعة الأقوى والأكبر حجمًا والأغنى بالميزات. تمتلك Watch Sport شاشة بقياس 1.38 إنش بدقة 480×480 بيكسل، وتعمل ببطارية سعة 430 ميلي أمبير مع 768 ميغابايت من الذاكرة العشوائية وهي بسماكة 14.2 ميليمتر وتقدم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68. وإضافةً إلى الحساسات الرئيسية المذكورة أعلاه فهي تحمل أيضًا حساسًا لضربات القلب وشريحة تحديد الموقع الجغرافي GPS ودعم شرائح الاتصال بتقنيتي 3G و LTE وشريحة NFC للدفع عبر خدمة Android Pay.

ستتوفر الساعة بلون التيتانيوم، وبالأزرق الداكن وهو لون حصري لمتجر جوجل بلاي. كما ستباع بسعر 349 دولار.

LG Watch Style

وهي لمن يبحث عن الحجم الأصغر والتصميم الأكثر أناقة حتى لو كان هذا على حساب الميزات. تحمل Watch Style شاشة بقياس 1.2 إنش بدقة 360×360 بيكسل وتأتي بسماكة 10.8 ميليمتر وستتوفر بألوان التيتانيوم، الفضي، والوردي الذهبي وتأتي بأربطة قابلة للتبديل. تعمل الساعة ببطارية سعة 240 ميلي أمبير وتقدم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67 وتحمل 512 ميغابايت من الذاكرة العشوائية. ستباع هذه الساعة بسعر 249 دولار.

Android Wear 2.0

من أبرز ما تأتي به الساعتان هو نظام Android Wear 2.0، والذي سيصل خلال الأسابيع القادمة إلى مجموعة من ساعات أندرويد وير الحالية، وهو يقدم طريقة أفضل للتحكم بواجهات الساعة وتصميمات تفاعلية تعرض المعلومات بشكلٍ أفضل، وميزات أكثر تقدمًا لتتبع النشاط الرياضي وإمكانية عمل الساعة بشكلٍ مستقل تمامًا عن الهاتف (حيثما يتوفر الدعم العتادي المناسب). كما يتوفر ضمن نظام التشغيل مساعد جوجل الجديد Google Assistant ولوحة مفاتيح جديدة تتيح الكتابة بالإيماءة، وعدد من الميزات الأخرى.

إضافةً إلى متجر جوجل بلاي سيتم بيع الساعتان ضمن المتاجر في عدد من الدول خلال الأسابيع القادمة من بينها السعودية والإمارات إضافةً كندا وروسيا وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا وتايوان والمملكة المتحدة.

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • يفضل ان تكون جميع الساعات الذكية مجهزة ببطاقة سيم للاتصالات لانه في حال نفاذ بطارية الجوال في مكان ما لا يوجد به للشحن ساعتها تنقل سيم من الجوال الى الساعة الذكية

  • لست خبيرا بهدا النوع من الساعات، لكني أعتقد أنها لم تأتي بجديد فقط ساعة جديدة في عالم ساعات أندرويد وير وكي اكون منصفا، كل الساعات حاليا ليست بضرورية ومازالت مجرد تكملة للهاتف تستخدم لشيئ واحد او شيئين وباقي الوقت لمعرفة الوقت فقط

  • اخي هناك خطأ حيث كتبت ان الساعتان كلاهما سياتيان ب 4gb من الذاكرة العشوائية و انت تقصد من الذاكرة الصلبة

  • مازالت جوجل مصرو على ادهاش المستخدمين وكسب ولائهم لنظام اندرويد … لكن ننظتر دخول عمالقة الصين على سوق الساعات الذكية لنرى منافسه شرسة من سانها ان تخدم المستخدم .

%d bloggers like this: