أردرويد

جوجل تعلن عن زيادة عائدات المطورين من اشتراكات تطبيقاتهم .. ولكن بشرط!

بدأت شركة جوجل تطبيق سياسة جديدة لتقاسم إيرادات الاشتراك في التطبيقات لتنخفض حصتها من 30% إلى 15%، ولكن بشرط!.

من المعلوم أن شركات مثل جوجل وآبل تخصم لنفسها قسمًا من الإيرادات التي يحصل عليه المطورون من المشتريات التي تتم داخل تطبيقاتهم.

وفي مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2017 الخاص بشركة آبل، والذي عُقد في شهر حزيران/يونيو الماضي، أعلنت الشركة عن سياسة جديدة لتقاسم إيرادات التطبيقات في متجر “آب ستور”.

وقالت آبل حينئذ إن نسبة تقاسم إيرادات الاشتراك سوف تتغير من 70/30% إلى 85/15%، أي أن المطورين سوف يحصلون على 85% من الإيرادات، فيما تأخذ هي 15% فقط انخفاضًا من 30%، ولكن بشرط أن يمر على اشتراك المستخدم عام كامل.

ومنذ ذلك الحين، بدأ الحديث أن جوجل تعتزم أن تحذو حذو آبل، وهو ما تم اليوم الأربعاء، إذ أعلنت الشركة أيضًا عن اتباع ذات السياسة، فقامت بتخفيض ما تحصل عليه هي من الايرادات من 30% إلى 15%، وذلك بعد مرور عام على اشتراك المستخدم بأي تطبيق أو لعبة.

يبدو الأمر صعبًا على بعض المطورين، إذ إنه من يوم الاشتراك إلى ذات اليوم من العام التالي، سوف تبقى نسبة ما تأخذه جوجل 30%، والصعوبة تمكن في أن يحافظ المطور على مشتركيه.

هل أنت أحد مطوري تطبيقات أندرويد؟ ما رأيك بخطوة جوجل الجديدة؟ شاركنا ذلك بالتعليقات.

المصدر

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أنا من المتابعين المستمرين للموقع، أشكر لك جهدك أخي أحمد، لكن الرجاء الابتعاد عن أسلوب الـ click-bait في عناوين الأخبار.

    كان بالإمكان وضع السبب في العنوان بسهولة.

    شكرا لك

    • صراحة كلامك غير منطقي ابدا ،واعتقد انه صادر منك بسبب انك خاتم دورة تسويق حظيثة و متعرف عالمصطلح جديد وحابب تظهر بمظهر الخبير . هذا شيء روتيني لصاحب اي موقع في اي دولة اذا كان سيعطيك الخبر وحبكته دون الدخول في التفاصيل ف لماذا يتعب نفسه بكتابة المحتوى اصلا؟؟ لكن بعض الاخبار يمكن تجنب هذا النوع في كتابتها مثال :
      سامسونج تكشف عن معالجها الجديد Exynos 9818

%d bloggers like this: