جوجل تعلن عن دعم اللغتين الصينية والكورية في تطبيق Gboard

أضافت شركة جوجل 22 لغة جديدة إلى تطبيق Gboard الذي أصبح يدعم أكثر من 300 شكل للغات العالم.

حينما أعلنت جوجل عن إطلاق تطبيق لوحة المفاتيح Gboard في شهر أيار/مايو 2016 لم يكن الأمر مستغربًا من شركة عملاقة لها ذراع في كل مناحي خدمات الإنترنت وتطبيقاتها، ولكن المفاجئ في الأمر أن التطبيق أُتيح أول الأمر لهواتف آيفون فقط.

ولكن في شهر كانون الأول/ديسمبر 2016 قررت جوجل جلب Gboard إلى نظام أندرويد، الذي كان يعج حينئذ بعدد هائل من تطبيقات لوحات المفاتيح، فكان يبدو أن الطريق أمام الشركة سوف يكون شاقًا، وليس أمامها للتفوق إلا تقديم المزايا التي تتوفر في التطبيقات الأخرى، وأهمها دعم أكبر عدد ممكن من اللغات.

ولأن نظام أندرويد يتبع لجوجل، فمن الطبيعي أن يكون تطبيق Gboard هو الافتراضي على كثير من الهواتف خاصةً هواتف Pixel و Nexus التي تتبع هي الأخرى للشركة.

واليوم أعلنت جوجل عن إضافة 22 لغةً جديدةً إلى Gboard أشهرها اللغتين الصينية والكورية، مع العلم أن اللغة العربية مدعومة منذ الإصدار الأول للتطبيق.

ومع إعلان اليوم، أشارت الشركة إلى أن تطبيق لوحة المفاتيح التابع لها أصبح يدعم أكثر من 300 شكل للغات، والتي تغطي نحو 74$% من سكان العالم. ويمكنكم معرفة كافة اللغات المدعومة من هنا، هذا وسوف يبدأ طرح اللغات الجديدة خلال الأيام القادمة.

هذا ويمكن تنزيل تطبيق Gboard من متجر بلاي، كما يمكن تنزيله كملف APK مستقل من هنا.

هل سبق أن استخدمت لوحة المفاتيح Gboard؟ شاركنا تجربتك لها بالتعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *