جوجل تعلن عن جلب مزاياها الذكية إلى خدماتها السحابية

بدأت يوم أمس فعاليات مؤتمر جديد لشركة جوجل يركز على خدماتها السحابية هو Cloud Next 18، حيث أعلنت الشركة عن تقديم عدد من التحديثات، والمزايا القائمة على تقنية تعلم الآلة بخدمتها السحابية G Suite.

وقالت جوجل إن ميزة “الرد الذكي” Smart Reply في طريقها إلى خدمة الدردشة Hangouts Chat، كما قالت إن ميزة “الإنشاء الذكي” Smart Compose متاحة الآن لجميع مستخدمي G Suite، أما خدمة المستندات Google Docs فقد أصبحت توفر اقتراحات قواعدية.

وبعد إطلاقها لخدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail والتراسل Android Messages في وقت سابق من العام الحالي، ستأتي ميزة Smart Reply إلى خدمة الدردشة Hangouts Chat في الأسابيع المقبلة. ومن خلال تحليل سياق المحادثة، ستقدم جوجل ثلاثة اقتراحات في أسفل الشاشة.

وأصبحت ميزة “الإنشاء التلقائي” Smart Compose، التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في صياغة رسالة إلكترونية بالكامل على نحو خاص بك لتقدم لك التحيات والعبارات الشائعة والمعلومات الشخصية مثل عنوان المكتب أو المنزل، متاحةً لجميع مستخدمي الخدمة السحابية G Suite.

وفي مستندات جوجل، تهدف “اقتراحات القواعد النحوية” إلى “رصد أشياء مثل الأخطاء الإملائية والنحوية التي تغير معنى الجملة على نحو غير متعمد”. لذا فهي توفر مستوى أكثر تقدمًا في التدقيق الإملائي التقليدي، تستفيد جوجل فيه من “المنهج الفريد المستند إلى الترجمة الآلية للتعرف على الأخطاء و اقتراح التصحيحات”.

ما رأيك بما أعلنت عنه خلال خلال اليوم الأول من مؤتمر Cloud Next 18؟ دعنا نعرف في التعليقات.

مصدر Google Blog
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.