جوجل تعلن عن تطبيق Duo لاتصال الفيديو [Google I/O 2016]

أعلنت اليوم شركة جوجل عن تطبيقها الجديد لاتصالات الفيديو Duo الذي قالت أنه سيكون مرافق ومكمل لتطبيق الدردشة والمحادثة Allo وذلك ضمن فعاليات مؤتمر جوجل السنوي Google I/O 2016.

https://www.youtube.com/watch?v=CIeMysX76pM&feature=youtu.be

بشكلٍ مشابهٍ لتطبيق Allo، سيكون بإمكان المستخدمين تسجيل الاشتراك بتطبيق Duo عبر رقم هاتفهم مباشرةً، بدون الحاجة للاشتراك عبر البريد الإلكترونيّ.

وفقًا للإعلان الرسميّ من جوجل، فإن تطبيق Duo سيكون مخصصًا للاتصالات بين طرفين فقط، بمعنى أنه لن يكون هنالك إمكانية في الوقت الحاليّ لإنشاء محادثات الفيديو الجماعية عبر التطبيق.

أحد أهم الميزات التي سيتضمنها تطبيق Duo هي إمكانية بث الفيديو بشكلٍ مباشر للمتصل، حتى قبل بدء المحادثة، وبذلك سيعرف المستخدم بشكلٍ دقيق من يقوم بالاتصال به. بالإضافة إلى ذلك، قامت جوجل بتبسيط الواجهات الخاصة بالتطبيق لتأمين أفضل جودة اتصال ممكنة بين الطرفين.

سيتوفر تطبيق Duo لأجهزة أندرويد و iOS، وسنقوم بتوفير روابط التحميل الرسمية الخاصة به فور صدروها على متجر بلاي.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. جابر يقول

    وما هو الفرق بين تطبيق allo و Duo

    1. ASHRAF يقول

      انا اعتقد انه الفرق بينهم مثل ما يكون allo شبيه لبرنامج الواتس اب يعني دردشه و تواصل ويعتمد على رقم الهاتف فقط …

      و برنامج Duo يعتبر تطبيق مكمل للـ Allo … بحيث تستطيع التواصل عبر محادثه فيديو بين شخصين … ويكون برنامج allo طريقه التسجيل ببرنامج Duo ..

      اختصار للكلام انه برنامج allo دردشه وتواصل كتابي اعتقد وبرنامج Duo يعتبر للمحادثات الفيديو ,,, 😀 …

      اذا ما كنت غلطان بكلامي ,,, 😀 …

  2. سنونو يقول

    الظاهر ان ماريو الى الان لا يعلم الفرق بين التطبيقين

  3. سنونو يقول

    آلو وديو
    يتسم تطبيق آلو للدردشة الفورية بخصائص تحاكي تطبيق سناب شات وبقدرته على توفير خدمات متعددة توفرها محركات البحث، بالإضافة إلى عرض أفلام الفيديو وتقديم اقتراحات ذكية والتعلم والتأقلم مع محيط المستخدم والقيام بحجوزات دون الخروج من التطبيق ووقف الدردشة، وذلك من خلال المساعد الشخصي غوغل أسيستنت. أما أبرز ما يوفره التطبيق فهو خاصية المحادثة المشفرة لحماية خصوصية المستخدمين، فضلا عن منحهم خيار محو أي أثر للدردشة.
    وتقول محررة شؤون التكنولوجيا في نيوز كورب-أستراليا جنيفر دادلي نيكولسون إن غوغل لبت على الأرجح مطلب المستخدمين بحماية الخصوصية الشخصية رغم ما ستثيره خاصية التشفير من جدل في الولايات المتحدة ودول أخرى في ظل إصرار أجهزة الأمن على الحصول على حق اختراق هواتف وحواسيب المشتبه فيهم.
    أما تطبيق ديو فينافس خدمة فايس تايم لشركة أبل في مجال الدردشة عبر الفيديو. ويتيح التطبيق لمتلقي الاتصال الاطلاع على ما يقوم به المتصل قبل الإجابة، فضلا عن تشفير الاتصال والانتقال بسلاسة من خدمة واي فاي إلى شبكات الإنترنت الخاصة بشركات الهاتف من دون انقطاع الدردشة ومع المحافظة على صورة عالية الجودة.

  4. Yasser Saeed يقول

    ما ميزة Due عند مقارنته مع ميزة الإتصال الصوتي والفيديو الموجودة في هانج أوت؟

  5. aymn يقول

    بارك الله فيكم

  6. adminn يقول

    شكراا على الجهود الرائعة

  7. androidappss2010 يقول

    شكرااااااا لكل القائمين على الموقع الرائع

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.