أردرويد

جوجل تعلن رسميا عن إطلاق خدمة الكتب الصوتية عبر جوجل بلاي

احتفالًا بإطلاق خدمة الكتب الصوتية الجديدة، أعلنت جوجل عن خصومات؛ على أسعار الكتب، تصل إلى 50%.

من بين أكثر القرارات التي يعزم عليها كثيرٌ من الناس مطلع كل عام “سوف أقرأ أكثر”، ولكن مع زحمة الحياة وكثرة المشاغل ، لا يجد أولئك وقتًا للقراءة، وهو ما تحاول شركات ووسائل إعلامية مساعدة الناس على التغلب عليه من خلال توفير خدمة الكتب الصوتية أو قراءة المقالات والأخبار.

واليوم أعلنت شركة جوجل رسميًا عن توفير خدمة الكتب الصوتية ضمن متجر جوجل بلاي، الذي يوفرّ قبل الآن تطبيقاتٍ، وألعابًا، وأفلامًا، وعروضًا تلفزيونية، وكتبًا إلكترونية.

الحديث أن جوجل تعتزم جلب خدمة الكتب الصوتية إلى متجرها بدأ في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، والآن أصبحت تلك الكتب متاحةً في 45 دولةً وبتسع لغات مختلفة، وفق ما قالت الشركة في منشور على مدونتها.

ويمكن الوصول إلى الكتب الصوتية على متجر جوجل بلاي من خلال التوجه إلى قسم الكتب، الذي كنت تجد فيها سابقًا الكتب الإلكترونية. يُذكر أن الكتب الصوتية متاحة عبر أنظمة أندرويد وآي أو إس، فضلًا عن الويب، أي الحواسب الشخصية.

وفي حال كان لديك جهازٌ يضم المساعد الرقمي Google Assistant، بما في ذلك الهواتف الذكية أو أجهزة المساعدة المنزلية، مثل Google Home، فالأمر سيكون أكثر متعةً، فما عليك إلا أن تقول: Ok Google, read my book، لتبدأ القراءة فورًا عبر مكبرات الصوت.

واحتفالًا بإطلاق خدمة الكتب الصوتية الجديدة، أعلنت جوجل عن خصومات تصل إلى 50%، إضافة إلى العشرات من أكثر الكتب مبيعًا بسعر لا يتعدى 10 دولارات أمريكية.

وتُعد هذه الخطوة الأولى لجوجل في سوق تهيمن عليه منافستها أمازون، التي تملك خدمة Audible الرائدة في هذا مجال الكتب الصوتية منذ سنوات، ولكن هناك أمرًا قد يساعد جوجل على التفوق، إذ إن خدمة Audible تتوفر مقابل اشتراك شهري قدره 14.95 دولارًا أمريكيًا لا يشمل أسعار الكتب، أما خدمة جوجل فهي لا تتطلب اشتراكًا.

نذكر أيضًا أن خدمة الكتب الصوتية من جوجل تتفوق في أنها تدعم تعيين مؤقت، إذ يمكن للمستخدم تحديد الوقت الذي يجب التوقف عن القراءة فيه، وهي ميزة ممتازة لمن اعتاد الاستماع إلى الكتب الصوتية قُبيل النوم.

هل أنت ممن يفضل الكتب الصوتية على الإلكترونية؟ شاركنا تجربتك لها بالتعليقات.

المصدر

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا