جوجل تعلن إتاحة خدمة Google Lens لنظام iOS

تأتي خدمة Google Lens إلى هواتف iPhone وحواسب iPad بعد نحو 10 أيام من إتاحتها لجميع مستخدمي أندرويد.

أعلنت شركة جوجل مطلع شهر آذار/مارس الماضي عن إتاحة خدمة التعرف والبحث الذكي باستخدام كاميرا الهاتف Google Lens، التي أعلنت عنها خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2017، لجميع مستخدمي نظام أندرويد بعد توفرها حصريًا لهواتف Pixel التابعة للشركة.

والآن أصبحت الخدمة متاحة لهواتف iPhone وحواسب iPad عن طريق تحديث جديد لتطبيق خدمة الصور Google Photos، وذلك حسب ما أعلنت الشركة في تغريدة لها على موقع تويتر.

وتعد خدمة Google Lens دمجًا لخدمة البحث Goggle مع المساعد الذكي Google Assistant ومشروع الواقع المعزز ARCore، وهي تستفيد من التطور الذي وصلته إليه جوجل في مجالي الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية.

وتتيح الخدمة للمستخدمين التعرف على محتوى الصور وتوفير معلومات مختلفة عنها، مثل توجيه الكاميرا نحو طبق معين بما يؤدي للتعرف عليه وتقديم الوصفة الخاصة به، أو تصوير نبتة من أجل التعرف عليها وعرض المعلومات المرتبطة بها.

كما يمكن لخدمة Google Lens تحليل الصور لاستخراج أشياء مثل أرقام الهاتف، والعناوين، وحتى المباني، كما يمكنها تحسين الصور التي يلتقطها المستخدم من خلال إزالة العناصر غير المرغوبة من الصورة دون تشويهها.

هل سبق لك أن جربت خدمة Google Lens؟ شاركنا تجربتك لها بالتعليقات.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.