جوجل تعلن أخيرا دعم وحدات الماكرو ضمن تطبيق جداول البيانات Sheets

يأتي دعم وحدات الماكرو من جوجل كجزء من مجموعة أكبر من التحديثات، التي تتضمن أيضًا أنواعًا جديدةً من المخططات ودعمًا لتنسيق الطباعة الأكثر تنوعًا.

أعلنت شركة جوجل اليوم عن تحديث لتطبيق جداول البيانات Google Sheets يجلب معه واحدة من أهم المزايا المفقودة، وهي وحدات الماكرو.

وتُعرف وحدات الماكرو بأنها أوامر برمجية قصيرة تسمح للمستخدمين ببرمجة واستكمال المهام المتكررة على البيانات المخزنة في جدول البيانات، وذلك بطريقة تحافظ على العمود الفقري السحابي متعدد المستخدمين للخدمة.

وستتيح الميزة الجديدة للمستخدمين تسجيل عمليات معينة للعمل، ثم إعادة تشغيلها عدة مرات بقدر ما يريدون لتطبيق عمليات متناسقة على بيانات الشركة. وتتم كتابة جميع وحدات الماكرو في Google Apps Script، وهو نوع من جافا سكريبت مصمم لتوسيع تطبيقات titan التقنية.

يُشار إلى أن برمجية وحدات الماكرو تعد من بين العديد من المزايا التي تجاهلتها شركة جوجل ضمن تطبيق “جداول البيانات” التابع لها لسنوات، والسبب أنها لم ترغب في تكرار نموذج مايكروسوفت في تطبيق Excel، الذي رغم دوره المهم في  تسهيل العمل، إلا أنها يمثل أيضًا خطرًا أمنيًا كبيرًا للعملاء.

هذا، ويأتي دعم وحدات الماكرو كجزء من مجموعة أكبر من التحديثات، التي تتضمن أيضًا أنواعًا جديدةً من المخططات ودعمًا لتنسيق الطباعة الأكثر تنوعًا.

ما رأيك بالمزايا الجديدة إلى أضافتها جوجل؟ هل تراها مفيدة؟

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *