جوجل تعد بعرض هواتف Android Go خلال MWC 2018

نسخة Android Go المخصصة للأجهزة الرخيصة ومنخفضة المواصفات قد تساعد الشركة على الوصول إلى المليار الثالث من المستخدمين.

في مؤتمر جوجل السنوي للمطورين I/O 2017 قدمت الشركة نظرة مبكرة على مشروع جديد أطلقت عليه اسم “أندرويد جو” Android Go، وهو المشروع الذي يضمن بأن تعمل أجهزة الفئة المنخفضة بكامل طاقتها.

ومن المفترض أن تسمح هذه النسخة للأجهزة التي تمتلك 512 ميغابايت إلى 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بالعمل كأجهزة هواتف ذكية قادرة على تصفح الويب واستعمال التطبيقات.

وخلال شهر ديسمبر 2017، أعلنت جوجل رسميًا عن النسخة المصغرة من نظام أندرويد Android Go، إلا أننا لم نحصل على أي جهاز جديد يعمل بواسطة هذه النسخة من النظام التشغيلي.

ويبدو أن جوجل أصبحت مستعدة لتوفير المزيد من التفاصيل حول هذا المشروع، إذ أوضحت من خلال تدوينة نشرتها أن الدفعة الأولى من هذه الهواتف الذكية سيتم الإعلان عنها خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية.

وبحسب الشركة فإنه من المفترض أن تبدأ مرحلة بيع هذه الهواتف بعد فترة وجيزة من كشف النقاب عنها، إلا أن تفاصيل التسعير والتوافر ما تزال غير معروفة في هذه المرحلة، جنبًا إلى جنب مع استعداد عدد من الشركات أيضًا لعرض هواتف أندرويد ون جديدة Android One.

وعلى غرار مبادرة أندرويد ون Android One، تعمل جوجل بالشراكة مع عدة شركات تصنيع من أجل توفير هذه الهواتف، كما يتواجد حاليًا مجموعة من تطبيقات جوجل الأساسية المخصصة لهذه النسخة مثل Google Assistant Go وYouTube Go وGoogle Maps Go وGmail Go وGboard وGoogle Play وFiles Go.

ومن خلال التدوينة المنشورة، تحدثت جوجل أيضًا عن التأثير الكبير لنظام أندرويد على مدى السنوات العشر الماضية، بحيث هناك أكثر من 2 مليار جهاز نشط مصنع من قبل 1300 علامة تجارية، بحيث تم ترجمة هذه الأرقام إلى 24 ألف منتج فريد من نوعه.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.