أردرويد
pixel 2

جوجل تعد بحل جميع “مشاكل” Pixel 2 عبر تحديثات برمجية قادمة وتُقدم ضمانًا لمدة عامين لجميع أصحاب الهاتف

خلال الأسبوعين الماضيين، وبعد فترةٍ قصيرة من إطلاق هواتف Pixel 2  و Pixel 2 XL من جوجل، بدأت تقاريرٌ مختلفة تتحدث عن مشاكل في الشاشة خصوصًا من ناحية تشبع الألوان وإظهارها، ثم أخذت الشكاوي طابعًا أكثر حدة لتتحدث عن مشكلة “حرق الشاشة” والتي قد تعني أن هنالك مشكلةً تصنيعية بالشاشة نفسها.

وبعد انتشار التقارير والشكاوي المتعلقة بمشكلة حرق الشاشة، انتظر الجميع ردًا رسميًا من جوجل على ذلك كونها أكدت أنها تبحث الموضوع بشكلٍ جديّ وتحقق فيما إذا كان هنالك بالفعل مشكلة تصنيعية.

الآن يأتي الرد الرسميّ من جوجل على المشكلة، والذي يمكن تلخيصه بأنه لا يوجد مشكلة فعلية بشاشات الهواتف خصوصًا فيما يتعلق بالمشكلة الأكبر وهي التقارير حول “حرق الشاشة” الذي ظهر لدى بعض المستخدمين. وفقًا للشركة فإن نتائج الاختبارات المكثفة التي أجرتها على الشاشة قد أكدت لدها بأن احتمال حصول حرق في شاشة Pixel 2 XL. وفيما يبدو أنه رد على من قالوا بأن الحرق هو إحدى مشكلات الشاشات من نوع P-OLED كتلك المستخدمة في الهاتف، أكدت جوجل أن نسبة حدوث الحرق في شاشات P-OLED مع مرور الزمن مماثلة لنسبتها في شاشات OLED المُستخدمة في بعض الهواتف الرائدة، إشارةً منها إلى هواتف سامسونج.

رغم ذلك، وعدت جوجل أنها ستقوم بإرسال تحديث برمجي يساهم في الحد من هذه المشكلة وإطالة عمر الشاشة. ولإظهار مدى ثقتها بجودة مُنتجها قالت أنها ستقدم ضمانًا لمدة عامين كاملين لجميع أصحاب الهاتف في جميع أنحاء العالم، ما يتيح للمُستخدم استبدال هاتفه بآخر جديد في حال ظهور مشكلة فيه.

فيما يتعلق بمشكلة ألوان الشاشة وظهورها بشكل منخفض الإشباع، كررت جوجل قولها أنه تمت معايرة الألوان على صيغة sRGB مع إمكانية تعزيز الإشباع اللونيّ 10% إضافةً لما هو عليه عن طريق خيار “Vibrant colors” الموجود من الإعدادات، وكنا قد قدمنا شرحًا مفصلًا لهذه المسألة هنا.

لإرضاء جميع المستخدمين قالت جوجل أنها ستطرح تحديثًا برمجيًا يُضيف خيارًا ثانيًا لزيادة الإشباع اللوني كي تظهر الألوان بشكل مماثل لظهورها على شاشات بقية الهواتف. هذا سيُفقد الألوان دقتها لكن هذه هي الألوان التي اعتاد عليها مستخدمو الهواتف الذكية وبالتالي ستُقدم جوجل للمستخدمين ما اعتادوا عليه.

أما فيما يتعلق بظهور الشاشة بلونٍ أزرق ببعض الحالات، تقول جوجل أن هذه ليست قضية هامة خصوصًا أنها لا تحصل إلا عند النظر إلى شاشة من زوايا حادة، وبالتالي لا داعي للقلق من هذا الأمر بحسب الشركة.

وأخيرًا، بالنسبة لمشكلة ظهور صوت (طقطقة) على هاتف Pixel 2 (النسخة الأصغر) في بعض الأحيان لدى إجراء المكالمات الهاتفية، وعدت جوجل أيضًا بحلها عبر تحديث برمجي، وقالت أن من ظهرت له المشكلة يستطيع حلها مؤقتًا عبر تعطيل ميزة NFC من الإعدادات.

بهذه الصورة، تحسم جوجل قضية شاشة هواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL بعد أن أثارت جدلًا كبيرًا خلال الأسبوعين الماضيين على وسائل التواصل الاجتماعيّ، ومن أجل جعل الأمور أكثر وضوحًا بالنسبة للمستخدم، قامت الشركة بنشر دليلٍ مفصل حول شاشة هاتف Pixel 2 XL وكيفية عملها: اضغط هنا.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • جوجل ك أجهزة هي شركة صادرة باسمها هذا ثاني جهاز لها، السعر مبالغ فيه جدا

    وبالنسبة لمشاكل اللرمجيات هي غير مقبولة ابدا من شركة عريقة مثل جوجل

%d bloggers like this: