جوجل تعدّل من كيفية ظهور البطاقات ضمن خدمة البحث Google Feed على الهواتف الذكية

كشفت جوجل منذ حوالي 3 شهور عن تحديثٍ كبير لخدمة البحث الخاص بها على الهواتف الذكية Google Now، والتي أصبحت تعرف بـ Google Feed حيث عملت على تخصيصها بحيث توّفر للمستخدمين طرقًا أكثر ذكاءً في كيفية متابعة الأخبار والمقالات.

تم إطلاق الخدمة أولًا في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم قامت جوجل بتوفيرها لكل المستخدمين حول العالم عبر تحديثٍ هوائيّ وبشكلٍ مباشرٍ من مخدماتها، وأبرز التغييرات التي يمكن ملاحظتها هي بإمكانية تخصيص البطاقات التي يتم عرضها، بالإضافة للأيقونات الخاصة بالوصول السريع لمعلومات الطقس أو أماكن تناول الطعام أو التسلية وغيرها، ولو أنه يبدو أن هذه الأيقونات لا تزال غير متاحة لكل المستخدمين حول العالم.

الآن وعبر آخر تحديث، قامت جوجل بإجراء تعديلٍ آخر على شكل واجهة Google Feed: سابقًا وعند النقر على قائمة تخصيص البطاقة، كانت النتيجة هي ظهور صفحة بمنتصف الشاشة تتضمن الخيارات التي يمكن تنفيذها، مثل تفعيل/إلغاء المتابعة لموضوعٍ معين أو إخفاء البطاقة كليًا أو مشاركتها وغيرها من الأدوات. لم تقم جوجل بتغيير محتوى هذه الصفحة، وإنما قامت بتعديل موضعها في الشاشة: بدلًا من الظهور بمنتصف الشاشة، ستظهر الآن أسفلها بشكلٍ منظم أكثر وربما أسهل للمستخدم.

من المنطقيّ القول أن هذه التحديثات تأتي لتوحيد شكل الواجهات بين مختلف خدمات جوجل على الهواتف الذكية، حيث يتماشى التصميم الجديد مع شكل واجهة Chrome Home التي أطلقتها جوجل مؤخرًا لتطبيق متصفح كروم على الهواتف الذكية.

من أجل الحصول على الواجهة الجديدة، يجب أن تكون نسخة تطبيق Google App لديكم هي 7.14.2، وبالتالي تأكدوا من تحديثه عبر رابطه من متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة من موقع APK Mirror بشكلٍ خارجيّ: اضغط هنا.

 

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.