جوجل تعتزم قتل ميّزة “إلغاء القفل بالتعرّف على الصوت” في هواتف أندرويد

على الرغم من أنّها الطريقة الأكثر سهولة لإلغاء قفل الهاتف بالنسبة لمُعظم المُستخدمين إلّا أنّها استخدام الأوامر الصوتية ليس آمناً تماماً مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى، وهو الأمر الذي تدركه جوجل بدون شك.

يبدو أنّ جوجل قرّرت قتل ميّزة إلغاء قفل الهاتف بالتعرّف على الصوت Unlock with Voice Match قريباً واستبدالها بميّزة أخرى هي Lock screen personal results أو “إلغاء قفل الهاتف عبر المعلومات الشخصية”، هذا ما فعلته الشركة في هواتف بيكسل 3 ولا شك أنّها تُخطّط لفعل هذا الأمر أيضاً في هواتف أندرويد الأخرى.

تسمح ميّزة إلغاء القفل بالتعرّف على الصوت للمستخدم الاعتماد على مساعد جوجل للقيام بعدد من المهام حتّى لو كان الهاتف مُغلقاً، كما يمكن استخدام صوته للمصادقة على فتح قفل الهاتف دون الحاجة حتّى إلى لمسه. بالرغم أنّها أسهل طريقة مُمكنة لاستخدام الهاتف إلّا أنّ شخصاً ما يمتلك صوتاً مُشابها لصوتك أو حتّى تسجيلاً صوتياً قديماً لك قد يعرّض بياناتك للخطر، وهو أمر ستقوم جوجل بتحذيرك منه في حال تفعيل هذه الطريقة.

أمّا الميّزة الجديدة “إلغاء الهاتف باستخدام المعلومات الشخصية” فلا تزال تعتمد على المُطابقة الصوتية لأداء بعض المهام مثل إجراء اتصال هاتفي أو إظهار التقويم، في حال تطلّب الأمر فتح الهاتف فحينها تحتاج إلى إدخال الرقم السرّي أو استخدام بصمة الأصبع أو قراءة الوجه.

ما هي الطريقة التي تستخدمها لإلغاء قفل هاتفك؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

مصدر 9TO5GOOGLE
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.