جوجل تعتزم الاستثمار بشركة LG Display لتأمين الشاشات المنحنية لهواتف Pixel

تُعتبر شركة LG Display واحدةً من أكبر شركات إنتاج الشاشات في العالم، لكنها رغم ذلك لم تتمكن بعد من اللحاق بمنافستها Samsung بمجال الشاشات المنحنية التي اشتُهرت بها الأخيرة منذ سنوات.

رغم ذلك تمتلك LG Display برنامجها الخاص لتطوير الشاشات المنحنية والذي كانت قد كشفت عنه سابقًا بشكلٍ مختصر لكنها لم تنشره تجاريًا. ونحن نتحدث هنا عن شاشات مُلتفّة من الأطراف كشاشات سامسونج وليس عن شاشة هاتف G Flex  المُقعّرة نحو الداخل.

وفقًا لتقرير جديد نشره موقع ETNews الكوري فإن جوجل قدمت عرضًا لـ LG Display لاستثمار مبلغ 1 تريليون ون كوري (حوالي 880 مليون دولار أمريكي) في الشركة، وذلك بهدف ضمان جوجل الحصول على الكمية المناسبة من شاشات OLED منحنية الأطراف لاستخدامها في هواتف Pixel.

وتشير التقديرات بأن هذا المبلغ يكفي لعمل وتمويل خط إنتاج كامل لتصنيع الشاشات المطلوبة، وإن كان من غير الواضح إن كانت هذه الشاشات ستُستخدم في الجيل الثاني من هواتف Pixel الذي سيصدر لاحقًا هذا العام، أم أنها للجيل الذي يليه.

ومن الجدير بالذكر أن الطلب على شاشات OLED بات متزايدًا بشكلٍ كبير خلال العامين القادمين بعد اتجاه معظم الشركات بما فيها آبل إلى تقنية OLED بدل LCD وخاصةً في الهواتف الرائدة، ما قد يؤدي قريبًا إلى طلب يتجاوز القدرة الإنتاجية المتوفرة في الأسواق، وهو ما يدفع بجوجل إلى الاستثمار في هذا المجال لتأمين استقرار وارداتها من الشاشات.

يُذكر أن شاشة الجيل الأول من هاتف Pixel واجهت انتقادات بسبب الحواف العريضة أعلى وأسفل الشاشة والتي بدت أعرض من اللازم حتى بمقاييس ما قبل Galaxy S8 الذي أوشك أن يُلغي الحواف بشكلٍ كامل. لهذا أتوقع أن الجيل الثاني من Pixel سيأتي بشاشة ذات حواف ضيقة جدًا قد لا تجاري شاشة S8 لكنها قد تكون أقرب إلى شاشة LG G6 في الجيل الثاني من Pixel.

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 3 ضع تعليقك

مصطفى محمود يقول:

هل ٨٨٠ دولار تساوى تريليون ون كورى

بس كان هاتف فليكس فاشل رغم عتاده !!!

علي الشريف يقول:

عودا حميدا أستاذ أنس

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *