جوجل تعتزم إطلاق هواتف أندرويد بأقل من 50 دولار

بعد أن وصلت جوجل إلى رقم مليار مُستخدم لهواتف أندرويد حول العالم، وضعت الشركة لنفسها هدفًا جديدًا، وهو الوصول إلى المليار الثاني من مُستخدمي أندرويد. وقد وجدت الشركة أن السّبيل للوصول إلى مليارها الثاني هو عبر اختراق الأسواق النامية التي تروج فيها الهواتف الرخيصة.

لهذا السبب، أعلنت جوجل العام الماضي عن سلسلة هواتف “أندرويد وَن” Android One المُخصصة للأسواق النامية التي لا يمتلك المستهلكون فيها قدرات شرائية عاليّة، وقد طرحت الشركة لهذه الأسواق عدّة طرازات من هواتف أندرويد التي تتراوح أسعارها بين 113 إلى 150 دولار وذلك بحسب الطراز والدولة، وهي هواتف تُقدّم تجربة أندرويد الخام المدعومة بالتحديثات مُباشرةً من جوجل.

لكن يبدو أن انطلاقة سلسلة “أندرويد وَن” كانت بطيئة وليست بالزخم الذي تتمنّاه الشركة، وذلك بحسب ما ذكر Rajan Anandan المُدير العام لجوجل في أسواق جنوب شرق آسيا والهند في تصريح لـ “فاينانشال تايمز”. والأسباب هي تسويقية في جزء كبير منها حيث كانت هذه الهواتف تُباع عبر الإنترنت فقط في مُعظم الأحوال وليس في المتاجر العادية مما يُصعّب الحصول عليها في أسواق نامية كالأسواق التي تستهدفها الشركة، ولطالما عُرِفَت جوجل بضعفها من ناحية التسويق والتوزيع عندما يتعلّق الأمر بالمُنتجات الملموسة.

وبحسب Anandan، تُخطط جوجل لانطلاقة جديدة كُليًا لهواتف “أندرويد وَن”، سواء من ناحية التسويق والتوزيع أو من ناحية السّعر حيث كشف أن الشركة تعتزم إطلاق هواتف من السلسلة بأقل من 50 دولار وستبدأ بتنفيذ هذه الخطّة في السوق الهندية خلال الفترة القادمة.

لا توجد أية تفاصيل أُخرى مثل موعد إصدار هذه الهواتف أو الشركات المُصنّعة لها، لكن من المُثير للاهتمام أن نرى كيف ستتمكّن جوجل من تقديم جودة مقبولة تليق باسمها، وتجربة استخدام جيّدة، بأقل من 50 دولار للهاتف.

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. adnan يقول

    سوف نرى انخفاض في جودة تلك الهواتف التي هي تعد super رخيصة.. لكن هذه خطوة ممتازة لنشر الأندرويد

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.