جوجل تعتزم إطلاق برنامج “Made for Google” لترخيص مُلحقات أجهزتها

تستعد جوجل للكشف يوم الأربعاء القادم عن الجيل الجديد من أجهزتها الذكية مثل هواتف Pixel 2 إضافةً إلى أجهزة المُساعد المنزلي Google Home وحاسب محمول بنظام كروم. لكن وفقًا لمعلومات نشرها موقع 9to5Google فإن الشركة قد تُعلن أيضًا وللمرة الأولى عن برنامج جديد خاص بشركات تصنيع المُلحقات Accessories يتيح وضع معايير محددة لضمان جودة الملحقات التي تصنعها الشركات الأخرى لأجهزة جوجل.

البرنامج الجديد سيحمل اسم “Made for Google”، ورغم عدم توفر أية معلومات أخرى عن الموضوع لكن من المتوقع أن البرنامج هو عبارة عن مجموعة من الإرشادات والشروط الفنية والتقنية التي ينبغي على شركات تصنيع الملحقات الالتزام بها لدى تصنيع الملحقات لأجهزة جوجل على غرار هواتف Pixel 2 مثلًا.

سواء كانت هذه الملحقات عبارة عن أغطية حماية، شواحن، أو قطع تحويل مُعيّنة، يجب على الشركات المُصنّعة لها اجتياز المعايير التي تحددها جوجل كي يحق حينها للشركات وضع شعار “Made for Google” على العلب الخاصة بهذه الملحقات. بهذا الشكل يُمكن للمُستخدم أن يطمئن لدى شراء هذه القطع أنها لن تسبب أية مشاكل مع جهازه.

لا يوجد حتى الآن أي برنامج شبيه من جوجل، لهذا من الجيد أن جوجل قررت أخيرًا تبنّي هذه الفكرة التي تتبناها آبل منذ سنوات طويلة.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. iabdulrahmani1 يقول

    هذي أسميها اللعبة الأمريكية عشان ياخذون نسبة من الشركات مقابل اسم مطبوع

  2. malik يقول

    تفاهة….
    هيك جوجل بتخلي الناس تبعد عن اجهزتها…
    لانو مثلاً انا ما بفضل اشتري غطاء حماية غالي الثمن، بدل ما اشتري غطاء واحد ب ٢٠ دولار مثلا، بروح بشتري ٤ اغطية كل واحد ب ٥ دولارات و هيك بكون نوعت و غيرت شكل، لانه بالآخر رح ازهق من الغطاء و رح اغيره…
    الخلاصة جوجل عندها تشدد بالجودة، و ما بحكي انه هاد الشي غلط، لكن مش الكل مستعد يشتري اكسسوار غالي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.