جوجل تعترف بتغيير إعدادات بعض هواتف أندرويد 9 باي دون علم مستخدميها

حدث أول أمس الخميس أن عددًا من مالكي هواتف Pixel التابعة لجوجل، إضافةً إلى مستخدمين آخرين يملكون أجهزة تعمل بنظام أندرويد 9 باي، لاحظوا أن ميزة “منقذ البطارية” Battery Saver فُعِّلت تلقائيًا. والغريب في الأمر أن ذلك حدث لمّا شارفت البطارية على الامتلاء وليس حين كانت الطاقة منخفضة.

في البداية، كان يُعتقد أن ما حدث ناجم عن عيب برمجي في الإصدار الأحدث من نظام أندرويد، الذي تم إطلاقه مطلع الشهر الماضي. في حين ظن مستخدمون أنهم قد فعّلوا ميزة Battery Saver دون أن يدركوا ذلك.

ولكن تبين لاحقًا أن المُلام في ذلك هو شركة جوجل نفسها، إذ اعترفت في منشور على موقع Reddit بأنها قامت بتفعيل الميزة، بدواعي الاختبار، لعدد أكبر مما كان مخططًا له من المستخدمين عن طريق الخطأ، مما كشف أن الشركة تقوم بتغيير إعدادات هواتف أندرويد عن بُعد.

وقال فريق تطوير Pixel على الموقع: “لقد قمنا بإعادة إعدادات (ميزة) Battery Saver إلى ما كانت عليه. رجاءً اختاروا ما تحبون”. هذا ولم تكن المشكلة محصورة بهواتف Pixel، إذ حدثت مع مستخدمي هواتف Essential Phone، و OnePlus 6، و Nokia 7 Plus التي تعمل بنظام أندرويد 9 باي (حتى النسخة التجريبية).

تجدر الإشارة إلى أن ميزة Battery Saver تقوم، وفقًا لجوجل، بإيقاف التطبيقات من تحديث المحتوى حتى تفتحها أنت بنفسك، كما توقف استخدام خدمات المواقع حين إطفاء الشاشة، وتمنع التطبيقات من فعل أي شيء في الخلفية، وتؤخر بعض الإشعارات.

هل تعتقد أنه يحق لجوجل التحكم بهواتف المستخدمين دون علمهم؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

مصدر The Verge
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. www.boua45.com يقول

    هذا الأمر ليس بجديد على الشركات الكبيرة

  2. ##اشرف يقول

    برأيي لازم جوجل تعمل خدمة جديدة.. اسمها خدمة استعمال الهاتف بدل المستخدم، يعني تصير تعمل مكالمات مع جهات الاتصال او ارسال رسائل أو حتى تلعب على الالعاب الموجود على هواتفنا، يعني عشان نرتاح..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.