Android Go

جوجل تطلق نسخة Android Go لأجهزة الفئة المنخفضة بنظام أندرويد 8.1

نسخة Android Go المصغرة من نظام أندرويد المخصصة للأجهزة الرخيصة ومنخفضة المواصفات قد تساعد الشركة على الوصول إلى المليار الثالث من المستخدمين.

في مؤتمر جوجل السنوي للمطورين I/O 2017 قدمت الشركة نظرة مبكرة على مشروع جديد أطلقت عليه اسم “أندرويد جو” Android Go، وهو المشروع الذي يضمن بأن تعمل أجهزة الفئة المنخفضة بكامل طاقتها.

ومن المفترض أن تسمح النسخة المصغرة من النظام للأجهزة التي تمتلك 512 ميغابايت إلى 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بالعمل كأجهزة هواتف ذكية قادرة على تصفح الويب واستعمال التطبيقات.

وبعد مرور 7 أشهر على أول حديث علني عن النظام المصغر أعلنت جوجل اليوم بأن النسخة المصغرة من نظام أندرويد المسماة Android Go قد أصبحت جاهزة، وسوف يجري إطلاقها كجزء من تحديث أندرويد أوريو 8.1 الذي يصدر غدًا.

ووفقاً لجوجل تتكون نسخة Go من أندرويد أوريو من ثلاثة مبادئ أساسية هي نظام التشغيل وتطبيقات جوجل ومتجر بلاي، وبالبدء بنظام التشغيل فإن الشركة قامت بتحسين الأداء والتخزين مع إضافة ميزات إدارة البيانات والفوائد الأمنية المضمنة.

وأصبح معدل الوقت اللازم لتشغيل التطبيق أسرع بنسبة 15 في المئة على النظام الجديد، كما حصلت التطبيقات المثبتة مسبقًا على تحسينات مما ساعد على تقليل مساحة التخزين الازمة لتعمل بنسبة 50 في المئة.

وبسبب ميزات الحفاظ على البيانات من شركة جوجل التي تعمل بشكل افتراضي، فإن هذه التطبيقات لن تستنزف الكثير من حزمة البيانات الشهرية الخاصة بالمستخدم، وتواجدت بعض من هذه الميزات على نسخة Android Nougat مثل حظر استعمال البيانات في الخلفية من قبل التطبيقات.

وبالحديث عن التطبيقات فإن هناك تسعة تطبيقات مثبتة مسبقاً سوف تصل مع النسخة الجديدة من النظام، وهي Google Go وGoogle Assistant Go وYouTube Go وGoogle Maps Go وGmail Go وGboard وGoogle Play وChrome وFiles Go.

هذه التطبيقات تحتاج إلى مساحة صغيرة للعمل تبعاً للتحسينات التي أدخلتها الشركة، وعلى سبيل المثال فإن حجم تطبيق Google Go يصل إلى أقل من 5 ميغابايت.

وأصبح متجر جوجل بلاي الموجود ضمن نسخة Go من أندرويد أوريو يحتوي على قسم جديد يعمل على توفير توصيات حول التطبيقات المخصصة للعمل على الأجهزة الرخيصة والمنخفضة المواصفات، مع توفيره الوصول إلى جميع التطبيقات العادية.

إقرأ المزيد عن

، ،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليقات 6 ضع تعليقك

خطوة رائعة وموفقة من جوجل.

Jomaat يقول:

هل يوجد في 2017 اجهزة برام اقل من 1gb

زياد يقول:

للأسف

ايهاب يقول:

يوجد العديد من الهواتف خصوصا الصينية
و يوجد ايضا نوكيا ٢

malik يقول:

نعم. نوكيا ٣ 😃

ايهاب يقول:

خطأ
نوكيا ٣ يمتلك ٢ جيجا رام
نوكيا ٢ عنده ١ جيجا رام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *