جوجل تطلق نسخة خاصة بأوروبا من Google Assistant

قد تكون قرأت عن العقوبات القضائية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على جوجل، وامتثالًا لقرار المفوضية الأوروبية الذي يمنع جوجل من تجميع تطبيقاتها الخاصة في نظام أندرويد، أطلقت الشركة تطبيق مساعدة صوتية جديدًا باسم Voice Action Services، يمكن اعتباره مكافئًا لمساعدها الرقمي Google Assistant.

نُذكّر بأن المفوضية الأوروبية فرضت على جوجل غرامة مكافحة احتكار قيمتها 5 مليارات دولار أمريكي، كما حكمت بأنه لا يحق لجوجل إرفاق متصفح الويب كروم أو محرك البحث جوجل إلى مجموعات تطبيقاتها التي تأتي مع هواتف أندرويد.

وبموجب القرار الجديد، فإنه بدون تطبيق Google لن يكون المساعد الرقمي Assistant متاحًا للأجهزة التي لا يوقع صانعوها اتفاقية ترخيص منفصلة مع جوجل. ولحل هذه المشكلة أطلقت الشركة تطبيقها الجديد Voice Action Services الذي يوجد فقط في متجر بلاي في أوروبا.

ومع أنك قد تعتقد للوهلة الأولى أنه لا فرق بين Voice Action Services و Assistant، خاصةً فيما يتعلق بالتصميم وتنفيذ المهام الأساسية، إلا أن الأول لا يتيح لك البحث عبر الويب. ما يعني أن مهام التطبيق مقتصرة على تنفيذ الأوامر الخاصة بالجهاز فقط، مثل تشغيل وإيقاف البلوتوث، وإضافة موعد إلى التقويم، وإعداد تذكير.

يُشار إلى أنه لا يزال بإمكان المستخدمين في أوروبا تنزيل تطبيق جوجل الذي يتم يتضمن Assistant من متجر بلاي، فهو بعد القرار لم يعد يأتي مدمجًا في الهواتف.

مصدر 9to5Google
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.