أردرويد

جوجل تطلق ميزة Smart Albums على تطبيق Google Photos

أعلنت شركة جوجل اليوم على مدونتها الرسمية إطلاق ميزة “الألبومات الذكية Smart Albums” على تطبيق تصفح الصور والفيديوهات الخاص بها Google Photos.

عبر الميزات الجديدة سيصبح التطبيق أكثر ذكاءً، حيث سيقوم التطبيق الآن باقتراح ألبوماتٍ على المستخدم بشكلٍ تلقائيّ، وذلك بحسب الصور والفيديوهات التي قام بالتقاطها. لنقل مثلًا أنك قمت برحلةٍ عائلية طوال اليوم، ستقوم حتمًا بالتقاط العديد من الصور والفيديوهات مع عائلتك والتي ستبقى على هاتفك الذكي. سيلاحظ التطبيق الآن التقاط عددٍ كبيرٍ من الصور المتشابهة خلال نفس اليوم، وسيقترح عليك إنشاء ألبومٍ جديد لكامل هذه الصور.

smarter-albums-graphic

أيضًا، وبعد إنشاء الألبوم الجديد، أصبح بالإمكان إضافة مكان هذا الألبوم الجديد على الخريطة، بحيث ستتذكر مكان التقاط الصور بالإضافة لتاريخها. أكثر من ذلك، يمكن تخصيص الصور نفسها داخل الألبوم وتقسيمها إلى مجموعاتٍ فرعية، بالإضافة إلى أنه يمكن تفعيل ميزة “التعاون Collaboration” بحيث تسمح لعددٍ معين من أصدقائك أو عائلتك بمشاهدة الألبوم وإضافة الصور الخاصة بهم أيضًا. لن تكون هذه الميزات الجديدة مقتصرة على الألبومات الجديدة، بل يمكن استخدامها مع الألبومات الموجودة مسبقًا.

ستبدأ جوجل بطرح هذه الميزات ابتداءً من اليوم وذلك لمستخدمي التطبيق على هواتف الأندرويد و iOS، ولن يكون هنالك أي حاجة لتحميل وتنصيب أي تحديثٍ للتطبيق، حيث ستقوم جوجل بطرح الميزة لكل المستخدمين من المخدمات الخاصة بها.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.photos’ name=’Google Photos’ theme=’light’ lang=’ar’]

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • دائما ما يذكرني بإنشاء البوم عندما أصور الكثير من الصور في مكان ما

%d bloggers like this: