أردرويد

جوجل تطلق ميزة Night Light ضمن تحديث جديد لتطبيق Google Play Books

أعلنت شركة جوجل عن تحديثٍ جديد لتطبيق Google Play Books يتضمن ميزة جديدة للقراءة الليلية. أطلقت شركة جوجل على الميزة الجديدة اسم “Night Light” إشارةً للتحسين المتعلق بالقراءة في أوقات المساء. تم نشر الخبر على المدونة الرسمية للأندرويد.

NightLight_Google-Books

وفقًا للإعلان، فإن المَعلومات المتوافرة لدى جوجل تشير إلى أن معظم المستخدمين يقومون بقراءة الكتب أو الملفات في أوقات الليل، وتحديدًا ما بين الساعة 8 وحتى 10 مساءً. ومن أجل توفير أفضل تجربة قراءة ممكنة، فإن ميزة Night Light تقوم بتعديل إضاءة الشاشة تبعًا لأوقات النهار، بحيث تقوم بجعل إضاءة الشاشة أخف، بدلًا من الشاشة الساطعة التي قد تزعج القارئ بأوقات الليل. يقوم التطبيق بتخفيف اللون الأزرق الساطع من ألوان الشاشة بشكلٍ تدريجيّ، واستبداله باللون الأحمر-البرتقالي الدافئ القريب من ألوان السماء في وقت الشروق. هذه الألوان أكثر لطافة بالنسبة لعين القارئ، وغير مزعجة أثناء القراءة الليلية، ما يعني الحصول على تجربة قراءة أكثر كفاءة، وفقًا لما تراه شركة جوجل.

التحديث الجديد موجه لأنظمة الأندرويد ونظام iOS، حيث يتوفر التّحديث على متجر جوجل بلاي وكذلك على متجر App Store. بعد تحميل التحديث، على المُستخدم أن يقوم بتفعيل التحديث من خصائص التطبيق نفسه، ومن ثم يقوم التطبيق بتعديل إضاءة الشاشة بشكلٍ أوتوماتيكي، تبعًا لساعات النهار المُختلفة.

 

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا