أردرويد

جوجل تُطلق لوحة مفاتيح Gboard بشكلٍ رسميّ على متجر بلاي

نشرنا الأسبوع الماضي خبرًا يتعلق بتحديثٍ جديد بدأت جوجل بطرحه للوحة المفاتيح الخاصة بها على هواتف أندرويد، والذي يجعل لوحة Gboard هي لوحة المفاتيح الرسمية لجوجل على أندرويد وذلك بعد أن أطلقتها في البداية لهواتف iOS.

الآن قامت جوجل بإطلاق لوجة المفاتيح بشكلٍ رسميّ على متجر بلاي، حيث أصبحت لوحة Gboard هي لوحة المفاتيح الرسمية لجوجل على نظام أندرويد، ولم يعد تطبيق Google Keyboard موجودًا بعد الآن.

أحد ميزات لوحة المفاتيح الجديدة هي إمكانية الكتابة بعدة لغات بنفس الوقت، وإمكانية الكتابة عبر التعرف الصوتيّ Voice Typing، ودعم للصور المتحركة بصيغة GIF، والأهم هو التكامل مع محرك بحث جوجل عبر حرف “G” المتوضع على طرف لوحة المفاتيح، والذي يتيح الوصول السريع لمحرك بحث جوجل للبحث عن أي معلومة مفيدة ومن ثم تضمينها في المحادثة أو الرسالة التي يتم كتابتها باستخدام لوحة Gboard.

إن كنتم من مستخدمي لوحة مفاتيح Google Keyboard فستحصلون على تحديثٍ هوائيّ من جوجل يجلب ميزات لوحة المفاتيح الجديدة، ويغير التطبيق الذي تعملون عليه ليصبح Gboard. إن لم تقوموا باستخدام لوحة مفاتيح جوجل من قبل، فسيكون بإمكانكم الآن تحميل تطبيق Gboard من متجر بلاي.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • زر google لم يظهر لدي، ما الحل ؟

%d bloggers like this: