جوجل تطلق رسميا التحديث الكبير لخدمة جيميل على الويب

قالت جوجل إن التحديثات الجديدة على جيميل متاحة اعتبارًا من اليوم، على أن تظهر بعض المزايا خلال الأسابيع القادمة.

قبل نحو أسبوعين، أعلمت شركة جوجل مشرفي خدمة G Suite بأن خدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail على الويب في طريقها للحصول على تصميم جديد خلال الأسابيع القادمة، وبعد تسريب لقطات شاشة للتصميم الجديد حينئذ، ها هي الشركة اليوم تعلن رسميًا عن إطلاق النسخة الجديدة.

وقالت جوجل في منشور على مدونتها: “لقد أعلنا اليوم عن إدخال تحسينات كبيرة على نسخة الويب من جيميل لمساعدة الأشخاص على زيادة الإنتاجية في العمل”.

ويمكن القول إن التصميم الجديد يجعل جيميل أقرب ما يكون إلى خدمة Inbox، الأمر الذي أثار مخاوف لدى مستخدمي الأخيرة لتخرج الشركة فتؤكد أن شيئًا لن يتغير بالنسبة لها بعد التحديثات الأخيرة على جيميل.

أما عن الجديد الذي جاءت به جوجل إلى جيميل، فيُذكر زر “التأجيل”، بالإضافة إلى تسهيل إمكانية الوصول إلى التطبيقات التي يكثر استخدامها، مثل التقويم، وتسجيل الملاحظات، وتطبيق المهام الجديد Tasks.

كما سيعمل جيميل أيضًا على “دفعك” لمتابعة الرسائل والرد عليها باستخدام التذكيرات السريعة التي تظهر بجوار رسائلك الإلكترونية للمساعدة في التأكد من عدم وجود أي شيء يفوتك.

وأضافت جوجل أيضًا ميزة “الرد الذكي” التي قالت إنها ستساعدك على الرد على الرسائل بسرعة. كما حظيت نسخة الجوال من جيميل على مزايا جديدة مثل الإشعارات ذات الأولوية، التي تظهر لما تصلك رسالة مهمة.

وأخيرًا، يتيح لك الوضع السري الجديد إزالة خيار إعادة توجيه الرسائل أو نسخها أو تنزيلها أو طباعتها، وهو أمر مفيد حين يلزمك إرسال معلومات حساسة عبر البريد الإلكتروني. ويمكنك أيضًا جعل الرسالة تنتهي صلاحيتها بعد مدة زمنية محددة لمساعدتك في التحكم في معلوماتك.

وقالت جوجل إن التحديثات الجديدة على جيميل متاحة اعتبارًا من اليوم، على أن تظهر بعض المزايا خلال الأسابيع القادمة. ويمكن تفعيل التصميم من خلال الذهاب إلى “الإعدادات” Settings ثم اختيار “تجربة جيميل الجديد” Try the new Gmail، مع إمكانية العودة إلى التصميم القديم.

هل تستخدم خدمة جيميل وتعتزم تجربة التصميم الجديد؟ شاركنا رأيك فيه بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.