جوجل تطلق خدمة Google One مع خيارات تخزين سحابية أرخص

وعدت جوجل في منشور على مدونتها بإطلاق خدمة Google One في مزيد من الدول خلال الأسابيع القليلة القادمة.

في السابق كانت أحجام البيانات صغيرة، ثم زادت تدريجيًا حتى أصبحنا اليوم – في زمن الـ 4K – نحتاج أقراص تخزين تبلغ ساعتها بضعة تيرابايت، ولاعتمادنا المتزايد على الإنترنت في تخزين وحفظ البيانات، وفرت شركات عدة خدمات تخزين سحابي، مثل OneDrive من مايكروسوفت، و iCloud من آبل، وبالطبع Drive من جوجل.

وتهب معظم تلك الشركات المستخدمين مساحة تخزين سحابية مجانية، إذ توفر جوجل لجميع المستخدمين مع كل حساب جوجل مساحة 15 غيغابايت مجانًا، مع إمكانية زيادة السعة مقابل اشتراك شهري، إذ يمكن الحصول على مساحة 100 غيغابايت مقابل 1.99 دولار شهريًا.

وفي منتصف شهر أيار/مايو أعلنت شركة جوجل عن Google One وهو الاسم الجديد لخدمة Google Drive الذي سيظهر لمشتركي السعات المدفوعة، مع تغيير في السعات والرسوم الشهرية للخدمة الجديدة.

وأمس قالت الشركة إن المستخدمين الذي يحفظون صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم على خدمة Google Photos بدقتها الأصلية، وهم بالأصل مشتركون بخدمة Google Drive المدفوعة، ستتم ترقيتهم إلى خدمة Google One.

وأضافت جوجل: “بنفس السعر أو في بعض الحالات أقل، ستحصل الآن على مساحة إضافية وميزات إضافية – مثل دعم على مدار الساعة من خبراء جوجل لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من (خدمات) جوجل”.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التغيير موجه فقط لمن يخزن صوره بدقتها الأصلية، كما أنه متاح حاليًا للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط.

ووعدت جوجل في منشور على مدونتها بإطلاق خدمة Google One في مزيد من الدول خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

هل تتمنى أن تتوفر خدمة Google One في بلدك؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Google
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.