جوجل تطلق خدمة تسمح بالشراء مباشرة من Assistant ومحرك بحثها

قالت جوجل إنها بدأت البرنامج الجديد بعد ملاحظة أن عمليات البحث عبر الهواتف المحمولة التي تطالب بمعرفة مكان شراء المنتجات ارتفعت بنسبة 85% على مدار العامين الماضيين.

أعلنت شركة جوجل أمس الاثنين عن برنامجٍ جديدٍ باسم “إجراءات التسوق” Shopping Actions الهدف منه السماح للمستخدمين بشراء ما يريدون من خلال مساعدها الرقمي Google Assistant وإعلانات التسوق التي تظهر ضمن نتائج البحث.

وأوضحت جوجل أن البرنامج يسمح للمتسوقين باستخدام بيانات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم عبر خدمة التسوق Google Express على محرك البحث ومساعد جوجل عبر أجهزة Home والأجهزة المحمولة، للشراء من هناك مباشرة دون الحاجة إلى دخول مواقع التجارة بالتجزئة.

في المقابل، سيُعطي تجار التجزئة لشركة جوجل جزءًا من الأرباح الناتجة عن كل عملية شراء، وهذا الجزء لا علاقة له بالمبالغ التي تدفعها شركات البيع بالتجزئة عادةً لشركة جوجل مقابل ظهور الإعلانات ضمن نتائج البحث. ولن يدفع تجار التجزئة لجوجل إلا بعدما تتم المبيعات.

وقالت جوجل إنها بدأت البرنامج الجديد بعد ملاحظة أن عمليات البحث عبر الهواتف المحمولة التي تطالب بمعرفة مكان شراء المنتجات ارتفعت بنسبة 85% على مدار العامين الماضيين. ومع ذلك، على الرغم من الزيادة في عمليات البحث، انتهى معظم المتسوقين باختيار الشراء من أمازون.

ما رأيك بالخطوة الجديدة من جوجل؟ هل تعتقد أنها سوف تسهم في تسهيل عمليات الشراء عبر الإنترنت؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.