جوجل تطلق تطبيق Trusted Contacts الذي يهدف لمساعدتك في حالات الطوارئ

أطلقت جوجل اليوم تطبيقًا جديدًا لهواتف أندرويد باسم Trusted Contacts يهدف إلى مساعدة المستخدم في الحصول على المُساعدة في حالات الطوارئ أو لدى تعرضه إلى مشاكل في الشارع أو ما شابه.

يستطيع المستخدم من خلال التطبيق إضافة مجموعة من جهات الاتصال الموثوقة، كأفراد العائلة أو صديق مُقرّب. وفي حال استشعار المستخدم وجود خطرٍ من حوله يستطيع من خلال التطبيق وبضغطة واحدة إرسال رسالة نجدة تتضمن موقعه الجغرافي تصل إلى جهات الاتصال الموثوقة. لدى وصول الرسالة يمكن للجهة الموثوقة مشاهدة مسار المستخدم ومكانه كي يتمكن من المساعدة.

كما يمكن لجهات الاتصال الموثوقة طلب معرفة موقع المستخدم في أي وقت، ويستطيع المستخدم الموافقة أو عدم الموافقة على الطلب. لكن في حال تأخر رد المستخدم على هذا الطلب (سواء بالقبول أو الرفض) حينها يقوم التطبيق بمشاركة الموقع الجغرافي للمستخدم تحسّبًا من تعرضه للخطر. وحتى لو انتهى شحن البطارية يمكن لجهات الاتصال الموثوقة معرفة المكان الأخير الذي تواجد فيه المستخدم قبل أن يتم إغلاق الهاتف.

مثل هذه الميزات ليست بالجديدة كليًا، حيث توفر هواتف بعض الشركات مثل موتورولا وسامسونج مثل هذه الميزات في هواتفها، كما تتوفر على متجر جوجل بلاي بعض التطبيقات التي تقدم خصائص مماثلة، لكن من الجيد أن نرى تطبيقًا رسميًا من جوجل يمكن لجميع مستخدمي أندرويد الاستفادة منه.

يمكن الحصول على تطبيق Trusted Contacts من متجر جوجل بلاي.

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 1 ضع تعليقك

أندرويدي يقول:

هل يحتاج تطبيقه إلى اتصال إنترنت ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *