أردرويد

جوجل تُطلق App Maker لإنشاء التطبيقات بسرعةٍ وكفاءة

أعلنت جوجل عن إطلاقها لمنصة App Maker المخصصة لإنشاء التطبيقات بسرعةٍ وكفاءةٍ، بشكلٍ يساهم بالحصول على تطبيقاتٍ مفيدة في مجال الأعمال، وموجهة لخدمة مهامٍ معينة.

التطبيق عبارة عن جزءٍ من منصة G Suite من جوجل، والتي تتوفر على مجموعة كبيرة من الخدمات الموجهة بشكلٍ أساسيّ لقطاع الأعمال والشركات. منصة G Suite تتضمن الكثير من الخدمات المشهورة من جوجل، مثل بريد Gmail و خدمة التخزين السحابيّ Google Drive وخدمة الخرائط Google Maps، بالإضافة لواجهات برمجية APIs قابلة للتخصيص بحسب طبيعة الشركة وقطاع العمل.

الإضافة الجديدة لهذه الحزمة هي App Maker، التي تتيح إنشاء تطبيقات عبر واجهة استخدام تفاعلية، لا تتطلب خبرة برمجية متقدمة للتعامل معها. الفكرة الأساسية هي اختصار الزمن المطلوب من أجل إنشاء تطبيق معين ضمن شركة أو بيئة العمل، وبدلًا من بناء التطبيق من الصفر، يمكن عبر منصة App Maker الوصول للحل المطلوب، بفضل الواجهات والمكاتب المعدة مسبقًا من جوجل. أكثر من ذلك، فإن منصة App Maker تعمل على نفس البنية السحابية Could Infrastructure لخدمات جوجل أخرى، ما يجعل استخدامه مماثل جدًا للخدمات المعروفة مسبقًا، مثل Gmail و Google Drive، وبالتالي لن يقلق المستخدم (أو المطور بهذه الحالة) من مشاكل الحفظ والتخزين، كون العمل يتم بالكامل على سحابة ومُخدّمات جوجل.

من الناحية البرمجية، فإن المنصة الجديدة تتضمن دعمًا لبيئات ولغات البرمجة الأخرى مثل HTML, CSS, JavaScript بالإضافة لمبدأ ماتيريال ديزاين التصميميّ من جوجل، كما أنها تتضمن دعمًا لخدمات حزمة G Suite الأخرى ما يسهل من عملية التوافق مع التطبيقات الأخرى.

يجب الذكر أن الولوج للميزات التي تقدمها خدمة App Maker يتطلب تسجيلًا ضمن حزمة G Suite. للتسجيل ضمن خدمة App Maker: اضغط هنا. الصفحة الرسمية لخدمة App Maker: اضغط هنا.

المصدر

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: