أردرويد

جوجل تطلق تطبيق المجموعات Spaces

استبقت شركة جوجل مؤتمرها I/O 2016 المنتظر خلال يومين، وكشفت اليوم عن تطبيقها الاجتماعي الجديد Spaces، المخصص لإنشاء مجموعات نقاش متنوعة ودعوة الآخرين إليها.

سيتوفر التطبيق خلال الساعات القادمة على الويب وعلى متجري جوجل بلاي (الرابط غير فعال بعد) و آبل، وهو يتيح وفقًا لما يذكر الموقع الخاص به لأي مستخدم إنشاء مجموعة (أو بشكلٍ أدق: مساحة Space) حول موضوع معين، لنقل مجموعة دراسة، أو مجموعة للمهتمين بالصور المصورة (الكوميكس)، أو أي موضوع آخر، ودعوة الآخرين عليه للنقاش وإضافة المحتوى.

00_Posting 01_content_viewer 02_retrieval_search

يتيح التطبيق بداخله وبشكلٍ مدمج الوصول الفوري إلى بحث جوجل ويوتيوب وكروم، وهو ما يوفر إمكانية العثور على المحتوى ومشاركته ضمن المجموعة، عفوًا المساحة، بشكلٍ مباشر دون مغادرة التطبيق، وسيحصل جميع أعضاء المساحة على تنبيه فوري لدى إضافة أي محتوى، كما يمكن البحث ضمن التطبيق للعثور على المواد التي تمّت مشاركتها سابقًا.

لا نستطيع أن نحكم على التطبيق قبل أن نجربه بعد توفره. تبدو فكرة التطبيق جيدة وخاصة لإنشاء مجموعات دراسة مشتركة أثناء عمل مجموعة من الطلاب على مشروع واحد مثلًا، أو كاستخدامه لتخطيط رحلة أو ما شابه. لكن في النهاية يبدو التطبيق خليطًا غريبًا ما بين مجموعات فيسبوك وبين خدمة للدردشة. وبالطبع، كتطبيقٍ جديد سيكون عليك إقناع الآخرين بتثبيته واستخدامه قبل أن تتمكن من الاستفادة الفعلية منه.

ستكون لنا عودة لاحقة للحديث عن التطبيق بعد تجربته.

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: