جوجل تطلق تطبيق السفر Google Trips

بعد أن قامت جوجل خلال السنوات القليلة الماضية بتقديم تحسينات كبيرة تتعلّق بنتائج البحث عن السفر والتخطيط للرحلات ضمن محرّك البحث الخاص بها وكذلك في خدمة Google Now، أعلنت الشركة أخيرًا اليوم عن دمج كل هذه الجهود ضمن تطبيقٍ واحد يحمل اسم Google Trips يتوفر مجانًا لأندرويد و iOS.

يهدف التطبيق لمساعدة المسافر في التخطيط بشكلٍ جيد لرحلته، وإزالة عوامل التوتر الناتج عن السفر، واستغلال الوقت بأفضل شكل ممكن للتجوّل وزيارة الأماكن المثيرة للاهتمام.

04_5_combo

وتصف جوجل تطبيقها الجديد بأنه “دليل سياحي” في جيبة المستخدم، حيث يبدأ التطبيق تلقائيًا ببناء خطّة سفر المُستخدم من خلال رسائل تأكيد حجوزات الطائرات والفنادق الموجودة في حساب البريد الإلكتروني لخدمة Gmail، كما يقوم التطبيق باقتراح الأماكن لزيارتها بناءً على ما تعرفه جوجل من معلومات مسبقة عن المستخدم، كما تتيح له إضافة الأماكن بشكل يدوي بحيث يمكن الوصول لجميع هذه المعلومات في أي وقت دون الحاجة لاتصال بالإنترنت، بما في ذلك إرشادات الطريق إلى الفندق والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن.

يمتلك التطبيق قاعدة بيانات تتضمن أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة في أكثر من 200 مدينة حول العالم، حيث يتم عرض هذه الأماكن للمستخدم تلقائيًا بحسب المدينة التي يعتزم زيارتها، ويقوم التطبيق باقتراح خطط يومية للزيارة يمكن للمسافر اتّباعها.

ورغم وجود العديد من تطبيقات السفر التي تساعد المُستخدم في عمل خطّة لزيارته (على غرار TripIT مثلًا)، إلا أن تطبيق جوجل يتميز بعدة اشياء، منها أن الخطة نفسها تختف من شخص إلى آخر بحسب اهتماماته، إضافةً إلى أن التطبيق يتميز بواجهات جميلة وسهلة التصفح ناهيك عن كون التطبيق يستفيد من خدمات جوجل الأخرى مثل الخرائط ومعلومات الأماكن وتقييماتها لتقديم تجربة مميزة.

06_61_combo

يمكن الحصول على التطبيق الآن عبر متجر جوجل بلاي، كما يمكن معرفة المزيد عنه من خلال موقعه الرسمي.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. ❤️Sony❤️ يقول

    تطبيق رائع

  2. Suhail Mohammed يقول

    تطبيق مفيد وجميل ورائع بكل معنى الكلمة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.