Google Tasks

جوجل تطلق تطبيقها المستقل للمهام Google Tasks

تطبيق جوجل الجديد لإدارة المهام Google Tasks يترافق مع قيامها بطرح إعادة التصميم الرئيسية لخدمة بريدها الإلكتروني جيميل.

من المحتمل أن يكون إنشاء قائمة مهام إحدى أهم وظائف الهاتف الذكي الأساسية التي يمكن للمرء أن يخيلها، وفي حال كنت من مستخدمي نظامي أندرويد أو آي أو إس الذين كانوا يأملون أن تطلق جوجل تطبيقًا مخصصًا للمهام، فإن الانتظار قد انتهى، إذ أعلنت جوجل عن تطبيقها المستقل الجديد للمهام المسمى Google Tasks.

هذا التطبيق يترافق مع قيامها بطرح إعادة التصميم الرئيسية لخدمة بريدها الإلكتروني جيميل، بحيث يأتي التطبيق بتصميم بسيط للغاية ومباشر مع وجود مساحة بيضاء كبيرة وقوائم واضحة معروضة باكبر قدر ممكن من الوضوح، وبالرغم من أنه لا يبدو وكأنه يشابه تطبيقات إدارة المهام الأخرى كاملة المميزات، ولكن قد يكون هذا هو الهدف الفعلي.

وبالحديث عن تطبيق Google Tasks فإنه يعد بمثابة تأكيد من شركة جوجل على قدراتها فيما يخص إطلاق تطبيقات عاملة على مختلف المنصات والخدمات المشتركة، بمعنى آخر يمكن للمستخدمين إدارة المهام التي تم إنشاؤها في جيميل أو تقويم جوجل على الويب من خلال التطبيق المحمول الجديد.

كما تتكامل إمكانية إنشاء مهمة مباشرة ضمن جيميل مع خدمة البريد الإلكتروني المعاد تصميمها للتو من جوجل، ويمكن للمستخدمين على الويب عرض المهام في واجهة اللوحة الجانبية الجديدة لهذا التطبيق، وفي الوقت نفسه، يتم ربط المهام بالبريد الإلكتروني الأصلي للاكتشاف السريع.

وبشكل يشابه أي تطبيق إدارة مهام آخر، فإن Google Tasks يعطيك القدرة على إنشاء قوائم محددة، ومن ثم عرض المهام وتحريرها وإدارتها، ويمكنك إدارتها من خلال واجهة مستخدم داعمة لعمليات السحب والإفلات، وتشمل الميزات الأخرى على إمكانية إضافة التفاصيل والمهام الفرعية، فضلًا عن تواريخ الاستحقاق مع إشعار تذكير، والقدرة على تنظيم المهام حسب التاريخ أو يدويًا.

وهناك العديد من الميزات الأخرى مثل المزامنة، بحيث يمكنك مزامنة المهام عبر الأجهزة لتسهيل الوصول إليها من أي مكان، وعند إجراء تعديل أو إضافة أو حذف لأي مهمة، فإن التغييرات تكون موجودة على أي جهاز آخر تتحقق منه من قائمة المهام، حيث يمكنك إنشاء مهام جديدة عبر جيميل وتقويم جوجل أيضًا.

ويمكنك تجربة التطبيق الجديد الذي يعتبر جزءًا من G Suite ابتداءًا من اليوم لمستخدمي أندرويد من خلال تنزيله من متجر جوجل بلاي على الرابط التالي: اضغط هنا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *