جوجل تطلق تطبيقا يحول خطوطا ترسمها في الهواء إلى واقع معزز .. ولكن كيف!

أوضحت جوجل أن تطبيق Just a Line يتيح لك إنشاء رسومات بسيطة باستخدام الواقع المعزز، ثم مشاركة ذلك باستخدام فيديو قصير.

منذ أن أدركت شركات التقنية أن المستقبل خلال السنوات القليلة المقبلة سوف يكون لتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، إضافةً إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي، شمّر كل منها عن ساعد الجد فأصبحت تُطل علينا بين الحين والآخر مع إعلانٍ جديدٍ يتعلق بتلك التقنيات، ويبدو أن أكثر الشركات نشاطًا حتى الآن هي جوجل.

وخلال الأشهر الماضية، عززت جوجل من قدراتها فيما يخص الواقع المعزز، إذ كشفت عن منصةٍ خاصةٍ باسم ARCore، وهي المنصة التي تعد استمرارًا لجهود الشركة التي بدأتها مع مشروع Tango، الذي كان الهدف منه جلب تطبيقات الواقع المعزز إلى هواتف أندرويد.

وفي أواخر شهر شباط/فبراير الماضي، أعلنت الشركة عن إطلاق النسخة النهائية الأولى من المنصة، وذلك بعد نسختي معاينة جرى إطلاقهما في شهري آب/أغسطس وكانون الأول/ديسمبر 2017، وفي البداية كانت المنصة تركز على جلب ملصقات الواقع المعزز إلى هواتف Pixel التابعة للشركة، ثم أصبحت تُدعم من قبل الكثير من الأجهزة من شركات عدة، ليبلغ عدد تلك الأجهزة حاليًا أكثر من 100 مليون، بحسب جوجل.

واليوم قالت جوجل إن المطورين نشطوا خلال الأسابيع القليلة الماضية في نشر تطبيقات الواقع المعزز على متجر بلاي، وذلك عبر فئات مختلفة، مثل الألعاب، والتسوق، والمنزل، والإبداع. وذكرت الشركة من ذلك لعبة My Tamagotchi Forever، إضافة إلى لعبة Walking Dead Our World التي تدمج بين منصة ARCore و Google Maps API التي تسمح باستخدام بيانات خرائط جوجل في الألعاب.

وفيما يتعلق بمجال التسوق، أشارت جوجل إلى أن تطبيق eBay أصبح يدعم تقنية الواقع المعزز. وفي مجال الإبداع، قالت الشركة إنها عملت خلال الأشهر الماضية مع منشئي المحتوى عبر اختصاصات مختلفة لاستكشاف ما يحدث حين استخدام الواقع المعزز.

أما بالنسبة لجديد جوجل في هذا المجال، فهو تطبيق Just a Line الذي أوضحت إنه يتيح لك إنشاء رسومات بسيطة باستخدام الواقع المعزز، ثم مشاركة ذلك باستخدام فيديو قصير.

وأضافت الشركة أن الشفرة المصدرية للتطبيق متاحة لجميع المطورين على نحو تكون نقطة البداية لهم في مجال الواقع المعزز.

هل تتوقع لجوجل التفوق على الجميع في مجال الواقع المعزز مع التقنيات التي تخرج بها إلينا؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Alijibril يقول:

Google is a good company

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *