أردرويد

جوجل تطلق تصميما جديدا لمتجر بلاي مع شريط تنقل وخيارات جديدة

شريط التنقل الجديد الهدف منه تسهيل مهمة العثور على التطبيقات المهمة.

لا شك أن متجر بلاي يُعدّ من الأمور المهمة لكل مستخدمي نظام أندرويد، ففيه تجد التطبيقات التي تريدها أو التطبيقات الجديدة التي قد تهمك، ومن هناك تستطيع (في الغالب) تنزيل أي تطبيق وأنت مرتاح البال ومطمئن إلى أنه آمن.

وبالنظر إلى هذه الأهمية، حاولت جوجل خلال السنوات الماضية تحسين تجربة المستخدم، ولأن أبرز ما يهم المستخدم في المتجر العثور على ما يريد بكل سهولة ويُسر بدأت شركة جوجل إطلاق شريط تنقل جديد الهدف منه تسهيل المهمة أكثر، وذلك على غرار ما تفعله الشركة مع تطبيقاتها الأخرى، مثل يوتيوب وكروم.

ومن المعلوم أن متجر بلاي يوفر شريطًا للبحث يضم في طرفه الأيمن ثلاثة خطوط يؤدي النقر إليها إلى انبثاق قائمة تشمل الكثير من الخيارات، مثل بيانات حساب المستخدم، وقسمًا للوصول إلى تطبيقاته وألعابه، إضافة إلى الاشتراكات، وبطبيعة الحال إعدادات المتجر.

وإلى جانب القائمة المنبثقة، يظهر تحت شريط البحث تبويبات الأقسام الرئيسية، وهي الألعاب، والأفلام، والكتب، والصحف والمجلات، ولكن يبدو أن هذا لم يكن كافيًا، إذ أطلقت شريطًا تحته يضم التطبيقات الموصى بها تحت اسم “لك”، وأهم المخططات، والفئات، واختيار المحررين، والاستخدام التجريبي، والتطبيقات الـ “مناسبة للعائلة”.

ويبدو أن الشريط الجديد لا يعمل مثل شريط التنقل السفلي على الرغم من أنه يشبه تمامًا، فبدلاً من ذلك يعمل كقائمة فرعية لأي قسم تشاهده. وهو يستبدل سلسلة من الأزرار مع نفس التسميات.

بالإضافة إلى هذا الشريط الجديد، نرى تغييرات في القائمة اليمنى المذكورة أعلاه، إذ تمت إضافة علامة تبويب للإشعارات الجديدة وعلامة تبويب “الاشتراكات”.

يُذكر أن التحديث الجديد على واجهة متجر بلاي بدأت تصل لجميع مستخدمي أندرويد حول العالم وهو يأتي كتحديث من طرف الخادم، أي أنك لن تحتاج لفعل أي شيء.

هل حصلت على التصميم الجديد؟ شاركنا تجربتك له بالتعليقات.

المصدر

2 تعليقان