جوجل تطلق تحديثًا جديدًا لإصلاح مشاكل كاميرا هواتف Pixel

على الرغم من المراجعات الإيجابية جدًا لأداء كاميرا هواتف Pixel و Pixel XL الجديدة من جوجل، وتنصيف البعض لها على أنها أفضل كاميرا لهاتفٍ ذكيّ في الوقت الحاليّ، إلا أن هذا لم يمنع حصول بعض المشاكل وورود شكاوي من المستخدمين حول مشكلةٍ معينة في الكاميرا.

بشكلٍ دقيق، فإن المشاكل ارتبطت بظهور وهجٍ أبيض في الصور، وهو ما يعرف بـ “التأثير الشبحيّ Halo Effect”، حيث يظهر شريطٌ أبيض طويل في الصور بشكلٍ صنعيّ، بمعنى أنه غير ناتج عن الإضاءة الأصلية للمشهد المراد تصويره.

جوجل استجابت لهذه الشكاوي بشكلٍ سريع، وقامت بإصدار تحديثٍ برمجيّ لتطبيق Google Camera المستخدم في هواتف Pixel و Pixel XL، حيث يبدو أن الخلل ناتج عن معالجة الصور وليس مشكلة عتادية في حساس الكاميرا أو العدسات الخاصة بها.

موقع Phandroid أظهر بعض العينات لأداء الكاميرا قبل وبعد إطلاق التحديث، وتظهر الصور المنشورة تحسن النتائج بالفعل بعد تحديث التطبيق، ولو أن الأثر لم يزل بشكلٍ كامل 100%.

الصورة التالية من موقع Phandroid تظهر أداء الكاميرا قبل التحديث الجديد، ويظهر الوهج الأبيض بشكلٍ واضح أسفل يسار الصورة:

الصورة التالية تظهر أداء الكاميرا بعد التحديث، ومن الواضح تراجع حدة الوهج الأبيض، ولو أنه بقي موجودًا بالصورة:

بكل الأحوال، فإنه من الجيد قيام جوجل الاستجابة بشكلٍ سريع، وسيكون الأمر أفضل في حال تابعت تحديث التطبيق للتخلص من هذا الأثر بشكلٍ نهائيّ، خصوصًا أن جوجل اعتمدت على تطوير كاميرا الهاتف بشكلٍ كبير لتكون أحد أبرز نقاط القوة الخاص به.

يمكنكم تحميل التحديث الجديد من رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا.

ملاحظة: لسببٍ ما، فإن التطبيق غير متوفر للتحميل في بعض البلدان والمناطق، وبالتالي فإن تحميله من متجر بلاي قد يكون غير متاحًا لكل المستخدمين. بهذه الحالة يمكنكم الحصول على أحدث نسخة APK خاصة بالتطبيق من موقع APKMirror: اضغط هنا.

هل أنتم من مستخدمي هواتف بيكسل؟ هل واجهتكم مشكلة الوهج الأبيض في الصور؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

 

 

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.