جوجل تطلق برنامج “أبطال الإنترنت” لتشجيع الطفل العربي على استكشاف الإنترنت بأمان وثقة

أطلقت شركة جوجل في شهر حزيران/يونيو 2017 برنامجًا جديدًا على الإنترنت باسم Be Internet Awesome بهدف تثقيف الأطفال رقميًا ومساعدتهم على اتخاذ قرارات ذكية عبر الإنترنت. وها هي الآن تطلق البرنامج للطفل العربي.

فقد أعلنت الشركة عن إطلاق البرنامج للعالم العربي باسم “أبطال الإنترنت” وقالت إنه يجب تزويد الأطفال بالمعرفة اللازمة ليتمكنوا من استخدام الإنترنت بالشكل الصحيح والاستفادة منه إلى أقصى حدود. يعلم برنامج “أبطال الإنترنت” الأطفال أساسيات المواطنة الرقمية والسلامة الإلكترونية حتى يتمكنوا من استكشاف عالم الإنترنت بثقة وأمان.

ويقوم برنامج “أبطال الإنترنت” على عدد من المبادئ، هي: استخدم الإنترنت بذكاء وشعاره “شارك بانتباه”، واستخدم الإنترنت بحذر وشعاره “لا تصدق الخدع”، واستخدم الإنترنت بثقة وشعاره “احمِ أسرارك”، واستخدم الإنترنت بلطف وشعاره “اللطافة من سمات الأبطال”، واستخدم الإنترنت بشجاعة وشعاره “اسأل واستفسر”.

ويوفر البرنامج مجموعة من الأدوات والمراجع التي تساعد الأطفال على تحقيق تلك المبادئ الخمسة، ومنها لعبة “عالم الإنترنت”، وهي لعبة إلكترونية ممتعة تتضمن أربع مغامرات يتمحور كل منها حول أساسيات السلامة الإلكترونية.

ومن المراجع منهاج “أبطال الإنترنت” الدراسي، إذ يمكن للمعلمين المهتمين بموضوع الأمان على الإنترنت تنزيل هذا المنهاج الدراسي الحائز على شهادة التميز من “الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم”، وكذلك تنزيل منهج الأنشطة الصفية التفاعلية ذات الصلة.

ويوفر برنامج “أبطال الإنترنت” أيضًا “تعهد أبطال الإنترنت” الذي يمكن لأولياء الأمور المهتمين بموضوع الأمان على الإنترنت تشجيع جميع أفراد العائلة على أخذ التعهد نفسه في الاطلاع على أساسيات الأمان الإلكتروني والمشاركة معًا في تطبيقها.

هذا، ويمكن الإطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة ببرنامج “أبطال الإنترنت” وتنزيل الأدوات والمراجع من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به.

هل تعتقد أن الطفل العربي بحاجة إلى مثل هذا البرنامج؟ دعنا نعرف رأيك بالتعليقات.

مصدر Google
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.