جوجل تطلق التصحيح الأمني لشهر أكتوبر 2018 لهواتف Pixel و Nexus

أطلقت شركة جوجل نظام أندرويد 9 باي لهواتف Pixel و Pixel 2 مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، وها هو اليوم يحصل على ثاني تحديث له مع التصحيح الأمني لشهر تشرين الأول/أكتوبر 2018. ويأتي التحديث لإصلاح عدد من الأخطاء بما في ذلك مشكلة تتعلق بالشحن السريع، وأخرى بنظام Android Auto.

ويأتي تحديث أندرويد 9 باي لشهر تشرين الأول/أكتوبر مع إصلاح 23 مشكلة للإصدار المؤرخ بـ 01-10-2018، و 3 مشكلات للإصدار المؤرخ بـ 05-10-2018. وتتراوح المشكلات والثغرات بين عالية إلى حرجة، ولعلها أكثر حرجًا تلك المتعلقة بإطار الوسائط المتعددة الذي قد يسمح للمهاجم بتنفيذ أوامر تعسفية عن بُعد عن طريق “ملف موضوع” crafted file.

وكما جرت العادة، لفتت جوجل إلى أنه لا توجد تقارير عن تأثر العملاء بهذه المشكلات الأمنية.

وبخلاف المعتاد، لم تتضمن النشرة المخصصة لقوائم الحواسب اللوحية الهواتف الذكية التابعة لجوجل أي إصلاح أمني، ولكن هناك 4 تحديثات وظيفية، إذ تستفيد هواتف Pixel من إصلاح مشكلة الشحن السريع، أما هواتف Pixel 2 فحصلت على تحسين استقرار التكامل مع Android Auto.

ويمكن تنزيل كافة التحديثات الأمنية وتثبيتها يدويًا، وذلك عن طريق إجراء إعادة ضبط الهاتف وتحميل صور المصنع Factory Images أو عبر تثبيت ملفات التحديث الهوائي OTA Files يدويًا.

 

هل تملك أحد هواتف Pixel أو Nexus، شاركنا تجربتك بعد تثبيت التحديث الجديد؟

مصدر 9to5Google
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.