أردرويد
أندرويد

جوجل تُطلق التّحديث الخاص بنسب توزع نسخ أندرويد المُختلفة

قامت شركة جوجل بإصدار تقريرها الشهريّ المتعلق بنسب توزع النسخ المختلفة لنظام أندرويد وتغيرها مع مرور الوقت. لا يوجد تغييراتٍ جذرية في التقرير الحاليّ بالمقارنة مع تقرير شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

بدايةً مع آخر إصدار أندرويد، وهو إصدار أندرويد 7.0 نوجا، فقد حصل على زيادةٍ طفيفة وأصبح يشكل 0.4% من إجماليّ هواتف أندرويد في السوق، بعد أن كانت نسبته في تقرير الشهر الماضي حوالي 0.1%.

android-distribution-numbers-dec-16

نظام أندرويد مارشميلو حصل على تعزيزٍ بسيط وتزايدت حصته من 24% الشهر الماضي إلى 26.3% في تقرير الشهر الحاليّ، بينما حافظ نظام أندرويد لوليبوب على حصته كأكبر نسخة أندرويد مستخدمة من قبل المستخدمين، مع حصةٍ قدرها 34%، كما تناقصت حصة أندرويد كيتكات بشكلٍ طفيف من 25.2% إلى 24%. استمر الحال أيضًا بالنسبة لنظام أندرويد جيلي بين مع تناقص حصته من 13.7% إلى 12.8%.

بالنسبة لنسخ أندرويد القديمة، فقد سجلت نسخة أندرويد 4.0.3 أيس كريم ساندويش حصةً قدرها 1.2% وكذلك الأمر بالنسبة لنسخة أندرويد 2.3.3 Gingerbread التي تمتلك 1.2%، أما نسخة أندرويد 2.2 Froyo فقد سجلت 0.1%. الجدير بالذكر أن هذه النسخة لن تكون مدعومة بحزمة Google Play Services ابتداءً من السنة المقبلة.

بكل الأحوال، قامت جوجل أيضًا بإصدار النسخة الجديدة من أندرويد 7.1 نوجا اليوم، وبدأت بإرسال التحديثات الهوائية لمستخدمي هواتف بيكسل ونيكسوس، كما أن عددًا كبيرًا من الهواتف الرائدة بدأ باستقبال تحديثات أندرويد 7.0 نوجا، وبالتالي من المتوقع أن يشهد التقرير المقبل تغيرًا كبيرًا بالنسبة لحصة أندرويد 7.0 بالمقارنة مع بقية نسخ أندرويد.

ما هي نسخة أندرويد التي تمتلكونها؟ وما هي أفضل نسخة قمتم بتجربتها؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • انا عندي جهاز نكسس ٦ وتصلني التحديثات اولا بأول، الى الان اندرويد ٧ كرهني بالاندرويد، اصبح الجهاز ابطأ بكثير، والبرامج تعلق وتغلق تلقائيا، واحيانا تسجل خروج تلقائيا، انا صابر على امل ان يتحسن الاداء، لكن الى الان فالمارشميلو افضل بكثير

    • اﻷهم أن تقوم بإستعادة ضبط المصنع بعد التحديثات الرئيسية حتى لا تواجه مشكلات بالأداء .
      أنا جربت 7 و 7.1 لكن رجعت إلى 6 بسبب عدم توافر ثيمات CMTE ولا إطار Xposed حتى اﻵن.

  • هاتفي lg g5 وصله تحديث نوجا قبل ثلاث ايام وشايفه رائع جدا وصار الجهاز أسرع وأفضل بكل شيء

  • هاتفي Sony Xperia XZ وصلني تحديث النوجا
    وهو متوافق مع الجهاز بسلاسة وسرعة كبيرة.

  • امتلك جهاز Samsung S4 وعليه نسخة اندرويد 7.1 AOSP وهي افضل نسخة اندرويد اسنخدمها .

    • الأخ أحمد هل يمكنك افادتي عن النسخة الموجودة بهاتفك وطريقة تنصيبها عليه ،لدي نفس الهاتف وعليه نسخة لولي بوب 5.0.1 و أود تغييرها بعد مللي منها

  • استخدم اندرويد مارشميلو 6.0 واراه اقرب للكمال .. كل شي اريده متوفر ما عادا التقويم الهجري الحصري لأندرويد 7 نوجا

  • الأهم بالنسبة لي حاليا وصول تحديث لولي بوب + مارشملو لما نسبته +80%
    كي تتطور الواجهات البرمجية للتطبيقات

%d bloggers like this: