أردرويد
نيكسوس

جوجل تطلق التحديثات الأمنية الخاصة بشهر يونيو/حزيران 2016

قامت جوجل اليوم بإطلاق التحديثات الأمنية الشهرية الخاصة بشهر يونيو/حزيران 2016، وذلك كجزءٍ من التزامها بتحسين مستوى الحماية والأمان في نظام أندرويد عبر إطلاق إصلاح الثغرات البرمجية المختلفة عبر تحديثاتٍ جديدة كل شهر.

بالنسبة للتحديث الجديد، فهو يتضمن إصلاحًا لأكثر من 21 ثغرة برمجية مختلفة، تم تصنيف 6 ثغرات منها على أنها “حرجة Critical” بمعنى أنها قد تؤدي لنتائج تصل  إلى اختراق الهاتف وسرقة معلومات صاحبه والقدرة على التلاعب بالجهاز عبر البرمجيات الخبيثة المتحكم بها عن بعد.

التحديث الحاليّ سيصل إلى هواتف وأجهزة نيكسوس بشكلٍ فوريّ (وهذه أحد أهم الأسباب التي قد تدفع أي مستخدم لاقتناء هاتف من عائلة نيكسوس)، حيث ستحصل الهواتف التالية على التحديث:

إن كنتم من مستخدمي هواتف وحواسيب نيكسوس اللوحية، فإن التحديث يجب أن يكون في طريقه إليكم خلال الأيام المقبلة. كما هي العادة، وفرت جوجل النسخ المصنعية الخاصة بالتحديث، بحيث يستطيع المستخدمون تحميلها وتنصيبها على هواتفهم بشكلٍ فوريّ: اضغط هنا. (لا ينصح بإجراء هذه العملية لمن لا يمتلك معلومات أو خبرة سابقة بكيفية تنصيب نسخة المصنع).

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اول امس تم اصدار المارشيمللو الهوائي للوان بلاس تو باصدار يونيو الامني ، و بذلك يعتبر اول هاتف يحصل علي هذا التحديث الامني قبل هواتف النكسوس

      • في عام 2014 وصل تحديث اللوليبوب الى بعض الهواتف قبل سلسلة النيكسس

        مثل الجي 3 و موتورولا اكس

        • يا رجل G3 لم يتم تحديثه إلى لوليبوب سوى في 2015
          وموتورولا حدثت هواتفها بالفعل لكن بعد مرور شهر ونصف أو شهرين من توفره.
          أسرع هاتف حصل على تحديث جديد هو HTC A9 بفارق زمني عدة أسابيع بعد توفر آندرويد مارشميلو.

      • يل سيد ، الموبايل معايا في ايدي و مكتوب شهر يونيو في خانة التحديث الامني ، اذا اردت ارسلت لك سكرين شوت لجهازي

  • للأسف .. لما سويت الأبديت الشهر الماضي للتابلت nexus9 … خرب الجهاز وجوجل قالولي ماحيساعدوني … كانت خيبة أمل كبيرة من شركة متل جوجل انهم ينزلوا ابديت يخرب الأجهزة ومايتحملو مسؤولية تصرفهم 🙁

%d bloggers like this: