أردرويد

جوجل تُطلق أول تحديثٍ رسميّ للحاسب اللوحيّ Pixel C

أطلقت شركة جوجل أول تحديث رسميّ لحاسبها اللوحي الجديد Pixel C الجديد، وذلك ضمن التحديث الأخير الذي أطلقته لسلسلة نيكسوس، والذي يتضمن بشكلٍ رئيسيّ حلًا لثغراتٍ أمنية ضمن أجهزتها.

قامت جوجل بإطلاق حاسبها اللوحي الجديد العام الماضي، ليكون أول حاسوبٍ لوحيّ من إنتاجها يعمل بنظام أندرويد 6.0، بخلاف حواسيب Chromebook التي تعمل بنظام Chrome OS. يتمتع الحاسب اللوحيّ بإمكانية تركيب وإزالة لوحة مفاتيح لتقديم المزيد من السهولة في الاستخدام، مع اعتماده على معالج NVIDIA Tegra X1 وتضمينه بمنفذ USB Type-C وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت، مع مساحة تخزين داخلية قدرها 32 أو 64 غيغابايت.

بالنسبة للتحديث الجديد، فهو تحديثٌ هوائيّ يُمكن تحميله وتنصيبه بشكلٍ تلقائيّ، كما أنه يُمكن للمستخدمين تحميله وتنصيبه بشكلٍ يدويّ، حيث قامت جوجل بتوفير صور المصنّع الرسميّة الخاصة بالتحديث الجديد مع خطوات تحميلها وتنصيبها بشكلٍ يدويّ بالنسبة لمُختلف الأجهزة، ومن بينها حاسب Pixel C.

لم يتم ذكر العديد من التفاصيل المتعلقة بالتحديث الجديد وما يتضمنه من ميزات، باستثناء حل بعض الثغرات البرمجية الأمنية. من المرجح أن يقوم الفريق المطور للحاسب اللوحيّ بنشر تقريرٍ رسميّ حول التحديث، خصوصًا أنه أول تحديث رسميّ يحصل عليه الحاسب اللوحيّ الجديد. من المحتمل أن يحمل التحديث الجديد حلًا للمشاكل السابقة المتعلقة بالاتصال بشبكة الإنترنت، والتي ذكرها العديد من مستخدمي الحاسب الجديد، حيث وعدت جوجل سابقًا بحل مختلف هذه المشاكل خلال وقتٍ قريب.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا