جوجل تطلق أداة لقياس المسافات والمساحات لـ Google Earth على كروم وأندرويد

استعرضت جوجل بعض استعمالات الميزة مثل أن تكون تريد شراء بيت فتريد أن تتحقق من مساحة الحديقة المحيطة به.

لعل التنقل ومعرفة أسماء الأماكن من أكثر استخداماتنا لتطبيقات الخرائط، وتوفر لنا خاصية التنقل معرفة المسافة المقطوعة وزمن اللازم لبلوغ الوجهة التي نقصد. ولكن قد نحتاج أحيانًا إلى معرفة المسافات بدقة الأماكن دون الحاجة لاستخدام خاصية التنقل.

ويبدو أن كثيرًا من الناس يحتاجون مثل هذه الميزة، إذ قالت جوجل إن من أكثر المزايا المطلوبة على تطبيق الخرائط Google Earth هي القدرة على قياس المسافة والمساحات. لذا أعلنت اليوم عن إضافة أداة القياس Measure Tool عبر متصفح كروم وبعد أيام على نظام أندرويد.

وفي منشورها على مدونتها، حيث أعلنت جوجل عن أداة القياس الجديدة، استعرضت الشركة بعض استعمالات الميزة مثل أن تكون تريد شراء بيت فتريد أن تتحقق من مساحة الحديقة المحيطة به، أو أن تكون مدرسًا، فيمكن استخدام الميزة لخلق مسائل حسابية، وهكذا.

وعلى متصفح كروم، سوف تظهر أداة القياس تحت زر المشاركة في القائمة الجانبية. ولكن يبدو أن إطلاقها سيكون تدريجيًا إذ لم تظهر عندي بعد.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل توفر أيضًا تطبيقًا آخر للقياس باسم Measure ولكن بقدرات متطورة أكثر، إذ يعتمد على تقنية الواقع المعزز في تمكينك من قياس أبعاد الأثاث والمنزل.

هذا، ويمكن الوصول إلى خدمة Google Earth على كروم من هنا، كما يمكن تنزيله على نظام أندرويد من متجر بلاي، أو كملف APK مستقل من هنا.

هل ترى أن ميزة Measure Tool مفيدة لك؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.