جوجل تطلق أداة جديدة لحل مشكلة سرقة الفيديوهات على يوتيوب

أوضحت جوجل أنه سيبدأ تفعيل الأداة الجديدة في الأسبوع المقبل للحسابات التي تضم أكثر من 100,000 مشترك.

من الظواهر السيئة على موقع يوتيوب أنك تجد عرضًا ناجحًا أو حتى محتوى يحظى بشعبية واسعة تنشره وسائل إعلام معروفة، لا يمضي وقت قصير إلا وقد أُعيد نشره على الموقع من قبل جهات أخرى طمعًا في الكم من الهائل من المشاهدات التي سيحصده ذلك المحتوى.

ومن الغريب أن تجد أن نفس الفيديو حصد عدد مشاهدات على قنوات خارجية يفوق عدد المشاهدات على القنوات الأصلية بأضعاف. ولكن على كل حال يبدو أن جوجل وجدت طريقة لحل تلك المشكلة العويصة.

فقد أعلنت الشركة أمس عن إطلاق أداةٍ جديدةٍ باسم Copyright Match صُممت لمساعدة أصحاب المحتوى الأصلي على العثور على الفيديوهات الخاصة بهم التي أُعيد رفعها إلى الموقع من قِبل آخرين.

ولضمان عدم حدوث مشكلات، مثل أن يقوم أحدهم باقتباس مقطع صغير من فيديو آخر ليعلق عليه، فإن الأداة الجديدة لا ترصد إلا الفيديوهات التي يُعاد رفعها بالكامل وليس مقاطع منها. هذا ويوجد شرط أن تكون أنت أول من رفع الفيديو.

وبعد العثور على الفيديوهات المسروقة، فإن الأداة ستعرض عليك عدة خيارات، مثل ألا تفعل شيئًا، أو أن تتواصل مع صاحب القناة، أو أن تطلب من جوجل إزالة الفيديو من الموقع.

وفي حال طلبت إزالة الفيديو، فإن جوجل ستقوم بذلك بعد 7 أيام بعد أن تُبلغ صاحب القناة لعله يقوم بإزالة الفيديو بنفسه. هذا وقد وضعت الشركة عدة عوامل للاستفادة من الأداة الجديدة، مثل أن تكون أنت صاحب حقوق حصرية للفيديو، وليس أن تقوم برفع فيديو عام.

وأوضحت جوجل أنه سيبدأ تفعيل الأداة الجديدة في الأسبوع المقبل للحسابات التي تضم أكثر من 100,000 مشترك.

ما رأيك بالميزة الجديدة من جوجل؟ هل تعتقد أنها كفيلة بمعالجة مشكلة السرقة على يوتيوب؟ دعنا نعرف في التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. رامي يقول

    متأخرة جدا غوغل اولا في تقديم هذه الاداة وثانيا الانتظار سبعة ايام بعد تبليغ السارق عندها يكون السارق قد حصل على ما يريد وبلغ الفديو قمته . واعتقد بان هذه الطريقة تفيد غوغل فبل ان تفيد اي مقدم محتوى حيث يوتيوب لن يقدم مقابل مادي للذي اعاد رفع الفديو وصاحب الفديو الاصلي لن يحقق المشاهدات التي ذهبت هباءا . خباثة المال وطريقة جمعه !!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.